مرأة، هؤلاء الأكثر عرضة لارتفاع الدهون الثلاثية وأمراض القلب،يعد ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية فى الدم من المشكلات الصحية الخطيرة التى ينتج عنها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هؤلاء الأكثر عرضة لارتفاع الدهون الثلاثية وأمراض القلب ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هؤلاء الأكثر عرضة لارتفاع الدهون الثلاثية وأمراض القلب

يعد ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية فى الدم من المشكلات الصحية الخطيرة التى ينتج عنها مضاعفات عديدة إذا لم يتم اكتشفاها وعلاجها بسرعة وبشكل صحيح 

يتسبب ارتفاع الدهون الثلاثية عن المعدلات الطبيعية إلى مشاكل فى مختلف أجزاء الجسم خاصة القلب والشرايين ويمكن أن تسبب النوبة والقلبية والسكتة الدماغية وكلاهما له مضاعفات خطيرة 

ووفقا لما جاء فى موقع “clevelandclinic” نعرض لكم الأشخاص والفئات الأكثر عرضة للمعاناة من ارتفاع الدهون الثلاثية ، وهم:

من يتناولوا الكثير من الكحول . الأشخاص أصحاب التاريخ عائلي من ارتفاع الدهون الثلاثية المصابون بإحدى أمراض الكبد 

المصابون بأمراض الكلى بعض الأدوية مثل مدرات البول والهرمونات والكورتيكوستيرويدات وحاصرات بيتا. النسا فى سن اليأس. من يعانون من البدانة. المدخنين. مرضى الغدة الدرقية. مرضى السكري غير المنظم. من يتناولوا السكر والكربوهيدرات المكررة بكثيرة 

ماذا يفعل هؤلاء الأشخاص للوقاية  اتباع نظام صحى والابتعاد عن العادات الخاطئة المسببة لارتفاع الدهون الثلاثية وعلاج الأمراض التى تزيد من حدوثها واجراء اختبارات أكثر كلما تقدم الشخص فى العمر 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا

ارتفاع ضغط الدم حالة صحية مزمنة تتميز بارتفاع الضغط الذي يمارسه الدم على جدران الشرايين، وهذا الارتفاع يجعل القلب يعمل بجهد أكبر لدفع الدم في جميع أنحاء الجسم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة إذا لم يتم علاجه، ولتجنب هذه المضاعفات، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج ارتفاع ضغط الدم وحماية صحة القلب، منها تناول عصير الطماطم، وفقًا لِما كشفته دراسة علمية حديثة أجرتها جامعة طوكيو للطب والأسنان.

لعصير الطماطم وخفض ضغط الدم

وكشفت الدراسة الجديدة التي شملت 481 مشاركًا عن دور مفاجئ لعصير الطماطم غير المملح في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار، كما أظهرت تحسنًا ملحوظًا في صحة القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ما قبل ارتفاع ضغط الدم.

ويرجح الباحثون أن السبب وراء هذه الفوائد يعود إلى مادة الليكوبين المضادة للأكسدة الموجودة بكثرة في الطماطم؛ إذ أن هذه المادة تعمل على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالشرايين وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

انخفاض في مستوى الكوليسترول الضار

وحسب موقع «روسيا اليوم»، فقد تمت متابعة المشاركين على مدار عام كامل، وتم تزويدهم بكميات غير محددة من عصير الطماطم، ولاحظ الباحثون انخفاضًا ملحوظًا في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، بالإضافة إلى انخفاض في مستوى الكوليسترول الضار، وكانت هذه النتائج إيجابية بغض النظر عن الجنس أو الفئة العمرية للمشاركين.

كما أشار القائمون على الدراسة إلى أن إضافة عصير الطماطم غير المملح إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يكون خطوة بسيطة وفعالة لتحسين صحة القلب، ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغييرات كبيرة على النظام الغذائي، لا سيما للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة.

الاعتماد على الطماطم الطازجة

ومن جهته، أكد الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، صحة هذة الدراسة وما توصلت إليه، موضحًا أن عصير الطماطم يلعب دورًا كبيرًا في علاج الضغط المرتفع وتقليل الكوليسترول الضار، لافتًا إلى أهمية أن يتم الاعتماد على الطماطم الطازجة في عمل العصير.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • عصير يخفض الضغط ويحمي القلب
  • COP28 وCOP29 تعقدان حدثًا لمناقشة الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • هل المتزوج أم العازب؟.. أيهما أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب!
  • عصير فاكهة يمكنه خفض مستويات ضغط الدم وحماية قلبك
  • 7 صفات تميِّز الأشخاص المحببين