بغداد اليوم -  بغداد 

وجه زير العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، بإيقاف العمل بالبحث وإصدار بطاقات للمستفيدين المشمولين بالحماية الاجتماعية لمنع حالات الابتزاز والاستغلال الانتخابي.

 وذكر بيان لوزارة العمل تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير العمل وجه بإيقاف البحث الاجتماعي، وكذلك إيقاف اصدار بطاقات الكي كارد للمستفيدين المشمولين بالحماية الاجتماعية، لمنع أي حالة ابتزاز، أو استغلال هذا الملف انتخابيا من قبل بعض المرشحين.

وأضاف ان "هيئة الحماية الاجتماعية مستمرة في تقديم الخدمات، ولضمان انسيابية عملها، وابعادها عن الاستغلال الانتخابي تقرر إيقاف إجراءات البحث الاجتماعي، وإصدار بطاقات الكي كارد للمشمولين الجدد بالحماية الاجتماعية الى ما بعد الانتخابات".

وأشار الى ان "الوزارة فاتحت مفوضية الانتخابات بشأن سلوك بعض المرشحين، وانها ماضية في إقامة دعاوى على بعض المرشحين الذي يستغلون حاجة الناس، وخدمات الوزارة، لتحقيق مكاسب انتخابية، كما ستفاتح مفوضية الانتخابات بشأن سلوك بعض المرشحين لأخذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وتابع الوزير وفقاً للبيان "ان هذه الإجراءات بالإضافة الى استمرار اغلاق منصة مظلتي مؤقت لحين انتهاء العملية الانتخابية وبعدها يتم استئناف البحث والاصدار".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بعض المرشحین

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوعز بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أوعز وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات في منطقة الحرية ببغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، أجرى جولة تفتيشية مفاجئة لقاطع صيانة الحرية في بغداد، في الساعة الثالثة فجراً، وخلال الجولة وقف على واقع التجهيز في المنطقة، واستفسر من الملاكات الفنية عن أعداد فرق العمل الموجودة، وطبيعة الأعطال التي تحصل في المنطقة".

وأضاف البيان أن "وزير الكهرباء قام بجولة ميدانية أيضا في أزقة الحرية، التقى خلالها عدداً من المواطنين الذين ثمنوا اهتمامه بمعاناتهم وسرعة استجابته لمناشداتهم".

وتابع أن "وزير الكهرباء زار محطة الشفاء قيد الإنشاء، ووجه بتسريع مراحل تشغيل مشروع المحطات الصندوقية المتلكئ منذ (10) سنوات، بما سيسهم في توفير ساعات تجهيز مستقرة ومستدامة".

وأوعز وزير الكهرباء "بشمول جميع أحياء منطقة الحرية بحملة فك الاختناقات وتأهيل الشبكة الكهربائية الجارية حالياً في مناطق مختلفة من بغداد والمحافظات"، مشدداً "على ضرورة الإبقاء في حالة استنفار تام، وتكثيف فرق العمل المكلفة بأعمال الصيانة".

وبين أن "الوزارة وفرت جميع قطع الغيار والمعدات اللازمة لمعالجة الأعطال الطارئة بشكل فوري".

مقالات مشابهة

  • بدون مفاجآت أو تغيير.. استعدادات لانتخابات برلمانية محسومة النتائج في سوريا
  • كيفية الاشتراك الاختياري في التأمينات الاجتماعية للمستفيدين غير التابعين لأي جهة
  • التغيير الاجتماعي
  • توضيح من العمل حول إجراءات منح القروض لتمويل المشاريع الخاصة
  • وزيرة التضامن تبحث تطورات العمل في ملف التأمينات الاجتماعية
  • كيف يجري توزيع القروض للمستفيدين من فئة الباحثين في العراق؟
  • الأسدي: رئيس الوزراء وافق على شمول وجبة من ذوي الإعاقة ومرضى السكري بالرعاية
  • انتخابات التشكيليين| إعلان أسماء المرشحين على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • وزير الكهرباء يوعز بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات
  • رئيس الحكومة: الحوار الإجتماعي صمام أمان ومدونة الشغل أبانت عن قصور كبير