أعلن المتحف المصري الكبير عن بدء التشغيل التجريبي للدرج العظيم وهو الدرج الواصل ما بين بهو المتحف الذي يضم تمثال الملك رمسيس وما بين قاعات المتحف.

وتجولت كاميرا بوابة الفجر الإلكترونية بين معالم الدرج العظيم والذي يبلغ عدد درجاته 105 سلمة على مساحة 6500 متر مربع.

وتذكرة الدخول إلى المتحف الكبير لزيارة الدرج العظيم 150 للكبير و75 للطالب ولفوق الـ60 عامًا، 1000 جنيه للأجنبي وللطالب الأجنبي وفوق الـ 500 جنيه.

أما دخول عرض الهولوجرام لقصة الملك توت عنخ آمون فالتذكرة 300 جنيه للكبار و150 للطلاب وفوق الـ 60 عامًا والأجنبي 1200 جنيه والطالب وفوق الـ60 - 600 جنيه وتشمل معها زيارة الدرج العظيم.

ويستطيع الجمهور بدءً من الغد الجمعة 1 ديسمبر زيارة الدرج العظيم والعرض التفاعلي للملك توت عنخ آمون ابتداء من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً يوميًا 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان

بدأت قرية الكاجوج في محافظة أسوان استقبال مشروعات خدمية ومرافق أساسية، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، من بينها مشروع الصرف الصحي المتكامل الذي تم إعلان بدء التشغيل التجريبي له بعد الانتهاء من تنفيذه، وتشمل هذه المشروعات تكلفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، ويخدم المشروع 13 قرية في مركزي كوم أمبو ونصر النوبة.

أكبر مشروع صرف صحي 

وأعطى محافظ أسوان إشارة البدء للتشغيل التجريبي لأكبر مشروع للصرف الصحي في القرية، بينما تم التشغيل التجريبي في نفس الوقت لأربع محطات أخرى، المدعومة من صندوق تحيا مصر. هذه المحطات تشمل تجميع الصرف من 3 محطات فرعية في المضيق، ومرواو، وكلابشة، بالإضافة إلى تجميع الصرف من قرية قورتة والعلاقي، ثم رفع مياه الصرف إلى محطة المعالجة عبر خط رفع مزدوج بقطر 300 ملم مصنوع من البولي إيثيلين عالي الكثافة HDPE.

تشمل القرى المستفيدة من المشروع قرى الكاجوج، المضيق، أبو هور، جرف حسين، ماريا، العلاقي، قورتة، مرواو، قرشة، سلوا قبلي، سلوا بحرى، والشبيكة، حيث يستفيد منها أكثر من 81 ألف نسمة.

جهود تحسين البنية التحتية 

ومن مشروعات حياة كريمة في محافظة أسوان، إنشاء محطة معالجة وبرك أكسدة بطاقة 3 آلاف متر مكعب يومياً، وتم الانتهاء منها بنسبة 100%، بالإضافة إلى محطة الرفع التي تم الانتهاء من تسليمها بشكل أولي.

كما يتضمن المشروع شبكة انحدار بطول 25 كيلومترا بنسبة تنفيذ 75%، وتوسعات في معالجة ميكانيكية بطاقة 5 إلى 10 آلاف متر مكعب يومياً بنسبة تنفيذ 25%، مع خطة للانتهاء منها في ديسمبر القادم. وتم أيضاً إنشاء خط السيب بطول 6.4 كيلومتر على مصرف مخر سيل وادي النقرة الرئيسي بنسبة 100%.

يُعد هذا المشروع الضخم جزءا من الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية وتوفير خدمات متكاملة تلبي احتياجات وتطلعات السكان في إطار مبادرة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • عاجل| أبوقير تبدأ التشغيل التجريبي لمصانعها بعد توقف 7 أيام
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة