شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بيدروس الركراكي مصدر فخر للاعبات المنتخب النسوي وهذا ما قام به من أجلهن، تحدث رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، عن سعي اللبؤات إلى استلهام إنجاز المنتخب الوطني الأول 8220;الأسود 8221; .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيدروس : الركراكي مصدر فخر للاعبات المنتخب النسوي وهذا ما قام به من أجلهن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيدروس : الركراكي مصدر فخر للاعبات المنتخب النسوي...

تحدث رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، عن سعي اللبؤات إلى استلهام إنجاز المنتخب الوطني الأول “الأسود” خلال مبارياتهم في نهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلندا، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023.

قال رينالد بيدروس، إن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني الأول، يشكل “مصدر فخر كبير للاعبات”، وأنهن يتطلعن إلى استلهام تجربة “الأسود” في مونديال قطر 2022، والسير على خطاها في مونديال أستراليا ونيوزيلندا.

وتابع بيدروس، في لقاء مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “لقد عقدنا اجتماعات عدة مع وليد الركراكي ليحدثنا عن تلك الملحمة في كأس العالم. تحدث إلى اللاعبات عن كل ما يتعلق بالجانب المعنوي، وكل الأمور التي مكّنتهم من الذهاب بعيدا، من المهم أن نستلهم الأشياء الإيجابية، وأعتقد أنه كان من الضروري أن يأتي وليد ليشرح لنا ذلك. لقد كان مصدر فخر كبير للاعبات، وهن أيضا يرغبن كثيرا في تحقيق الإنجازات. لا شيء مستحيل، ولكن علينا الاجتهاد لتحقيق مثل هذا الإنجاز المذهل”.

وأضاف بيدروس أن المنتخب الوطني المغربي سيخوض غمار نهائيات كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا بهدف تشريف المغرب، مشيرا إلى أن هدف النخبة الوطنية التأهل إلى الدور الثاني من مجموعة تضم منتخبات ألمانيا، كوريا الجنوبية، كولومبيا.

وفي هذا الساق قال بيردوس: “أعتقد أننا سنخوض غمارها بشرف تمثيل المغرب. وكما قلت للفتيات، يجب أن نكون جاهزين للمباراة الأولى ضد ألمانيا، وسنخوض منافسات مرحلة المجموعات من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

فالأمر يتعلق في نهاية بالعمل الجاد. نحن نعلم أن منتخبات ألمانيا وكوريا وكولومبيا سعيدة حاليا لأنها ستواجه المغرب، ولكن ينبغي أن نثبت لها أن الأمر لن يكون بهذه البساطة وأننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق التأهل. إذا آمنّا بحظوظنا، فسنكون قادرين على بلوغ هدفنا”.

ويستهل المنتخب الوطني المغربي مشاركته في نهائيات كأس العالم بمواجهة نظيره الألماني يوم الاثنين 24 يوليوز 2023، على أن يواجه، في الجولة الثانية، نظيره الكوري الجنوبي يوم الأحد 30 يوليوز، ثم يواجه نظيره الكولومبي يوم الخميس 3 غشت 2023.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنتخب الوطنی المغربی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مخاطر إعتام عدسة العين

#سواليف

تحدث البروفيسور فياتشسلاف كورينكوف أخصائي طب وجراحة #العيون عن #مخاطر #إعتام #عدسة_العين (الساد)، إذا لم يعالج في الوقت المناسب.

ويشير البروفيسور إلى أن 500 مليون شخص في العالم يعانون من إعتام عدسة العين، وهذا عدد كبير. هذا المرض يجعل حياة الشخص المصاب سيئة، لأنه يعاني من ضعف الرؤية ويجبر المصاب على ترك عمله لأنه لا يتمكن أداء واجبه بالمستوى المطلوب.

ووفقا له، يصعب على الشخص ذاتيا تشخيص الإصابة بإعتام عدسة العين في المراحل الأولى، لأنه لا يشعر بارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين. لذلك يجب استشارة طبيب العيون قبل ظهور أعراض فقدان مجال الرؤية.

مقالات ذات صلة السمسم يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب 2024/09/30

ويقول: “يكتشف الطبيب إعتام عدسة العين عادة أثناء الفحوصات الوقائية. وهذا مرض مزمن يمكن علاجه جراحيا فقط، لأنه لا يوجد له أي علاج حاليا ولن يكون في المستقبل القريب. ويؤدي عدم علاج المرض إلى فقدان الرؤية تماما”.

ويشير الطبيب إلى أن إعتام عدسة العين يبدأ عادة بعد سن الستين وقد يحدث قبل ذلك.

ويقول: “يؤدي إعتام عدسة العين إلى فقدان العدسة شفافيتها وتضخمها، ما يغير تشريح العين وهذا بدوره يؤدي إلى عواقب مزعجة، مثل ارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين وتطور الغلوكوما (الزرق) التي تقتل العصب البصري وحينها لا تفيد أي عملية جراحية”.

ووفقا له، الوقاية الوحيدة من أمراض العيون هي تنظيم مكان العمل بصورة صحيحة والتغذية الصحية والتخلص من العادات السيئة واستشارة طبيب العيون على الأقل مرة في السنة.

مقالات مشابهة

  • سعدان: “المنتخب الوطني يتواجد في مرحلة انتقالية حاليا”
  • الرياضة في المملكة
  • الجامعة تعلن عن ندوة صحافية جديدة لوليد الركراكي
  • الركراكي يعقد ندوة صحافية للإعلان عن لائحة الأسود قبل مباراة أفريقيا الوسطى
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • بعثة المنتخب الوطني للشباب تعود إلى العاصمة صنعاء
  • تيمور جنبلاط اتصل بوزير التربية.. وهذا ما تمّ النقاش به
  • مخاطر إعتام عدسة العين
  • بري استقبل قائد الجيش.. وهذا ما جرى بحثه