موقع 24:
2024-09-30@18:09:00 GMT

مدفيديف يشيد بمناقب هنري كيسنجر

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

مدفيديف يشيد بمناقب هنري كيسنجر

تحدث نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، اليوم الخميس، عن رحيل وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، أمس الأربعاء عن 100عام.

وقال مدفيديف إن "كيسنجر كان يأخذ الحقائق في الاعتبار ولم يتبع فقط شرائع السياسة الأمريكية"، مؤكداً  أنه لم يعد يوجد في الإدارة الأمريكية والعالم الغربي،  مماثلون لكيسنجر.

وأضاف "توفي هنري كيسنجر، الذي خدم بلاده بإخلاص خلال سنوات طويلة. وفي الوقت نفسه، كان براغماتيا يأخذ في الاعتبار الحقائق، ولم يتبع فقط شرائع السياسة الخارجية الأمريكية. الآن لا يوجد أي أثر لأمثاله في الإدارة الأمريكية وفي العالم الغربي".

Henry Kissinger has died. He has faithfully served his country for many years. At the same time, he was a pragmatist who took realities into consideration, and not just followed the US foreign policy canons. Now, there aren't even traces of the people like him in the US…

— Dmitry Medvedev (@MedvedevRussiaE) November 30, 2023

وتوفي هنري كيسنجر، عن عمر ناهز 100 عام، في ولاية كونيتيكت، بعد مسيرة طويلة في الدبلوماسية والأمن القومي، وبعد نجاحه في التطبيع بين الصين وبلاده، وخفض التوتر مع الاتحاد السوفيتي السابق.

وفاة عراب الدبلوماسية الأمريكية هنري #كيسنجر https://t.co/0RkKpTnALr

— 24.ae (@20fourMedia) November 30, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا كيسنجر أمريكا هنری کیسنجر

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تتوعد إسرائيل بمعركة طويلة لا مجال فيها للتراجع

توعدت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأحد، دولة الاحتلال الإسرائيلي، في معركة لا مجال في للتراجع ردا على اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

 

ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع للجماعة عن القيادي الحوثي عبدالله بن عامر نائب مدير إدارة التوجيه المعنوي في وزارة دفاع في حكومة الحوثي (غير معترف بها دوليا)، "إن جماعة ستخوض معركة طويلة مع إسرائيل "لا مجال فيها للتراجع".

 

وأضاف بن عامر: "الجيش الإسرائيلي يقول إن وقت اليمن سيأتي، واليمنيون يقولون لن ننتظر حتى يحين ذلك الوقت".

 

وتابع "بإذن الله تعالى ستكون الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة انتصارات لا انتكاسات، وإنها معركة طويلة (ضد إسرائيل) لا مجال فيها للتراجع أو التردد"، دون تفاصيل.

 

والسبت، نقلت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أكد أن "وقت الحوثيين سيأتي لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله".

 

واغتالت إسرائيل مؤخرا عدة قادة بارزين "في حزب الله"، أبرزهم الأمين العام حسن نصر الله، الذي أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اغتياله في غارة شنتها مقاتلات تابعة له من طراز "إف 35" الجمعة، على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر الحزب باغتيال أمينه العام.

 

 

 


مقالات مشابهة

  • الراقصة المصرية نجوى فؤاد تكشف حقيقة محاولة كيسنجر الزواج منها
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو
  • أول ظهور لنائب نصر الله.. تأكيد على استمرار جبهة الإسناد والاستعداد لمعركة طويلة
  • نعيم قاسم .. المعركة طويلة والخيارات مفتوحة
  • مراقب: “حزب الله” سيستدرج الاحتلال إلى معركة طويلة يتفوّق فيها بالنهاية
  • جماعة الحوثي تتوعد إسرائيل بمعركة طويلة لا مجال فيها للتراجع
  • القسام تشيد بمناقب نصر الله.. لم يتوانَ عن دعم وإسناد مقاومتنا
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: التخطيط لمقتل نصر الله بدأ منذ فترة طويلة
  • النيابة المصرية تجدد حبس مختفين قسريا لفترات طويلة
  • بوريل: لا أحد يستطيع "وقف" نتانياهو.. وأتوقع حرباً طويلة