RT Arabic:
2024-07-05@07:26:15 GMT

ريال مدريد يغير استراتيجيته بعد "فيروس الفيفا"

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

ريال مدريد يغير استراتيجيته بعد 'فيروس الفيفا'

اتخذت إدارة ريال مدريد قرارا جديدا بشأن موقف النادي من دخول الميركاتو الشتوي في يناير المقبل.

وسبق أن أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، قبل التوقف الدولي الأخير، أن النادي الإسباني لن يبرم صفقات جديدة في الشتاء.

من جانبه كشف لبرنامج "الشيرنغيتو" الإسباني: "لدينا معلومات من داخل مكتب فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بأن الميرنغي غير استراتيجيته وسيدخل الميركاتو الشتوي".

إقرأ المزيد دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يجدد فوزه على نابولي ويؤمن الصدارة

وأشار البرنامج التلفزيوني إلى أن الإدارة رأت أن الفريق يحتاج لتعزيزات عقب وباء الإصابات الذي ضرب الفريق في التوقف الدولي الأخير.

ويخسر ريال مدريد حاليا جهود كل من فينيسيوس جونيور وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا وأردا جولر وإيدير ميليتاو وتيبو كورتوا ولوكا مودريتش وكيبا أريزابالاغا بسبب الإصابة.

ويريد الريال المنافسة بقوة على لقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال هذا الموسم، إذ يتصدر جدول ترتيب الليغا، إلى جانب تأهله لثمن نهائي المسابقة الأوروبية قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ريال مدريد فيفا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس! مبابي: لن يكون هناك رونالدو آخر! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لم ينل الفرنسي إدواردو كامافينجا «21 عاماً» لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، حتى الآن شرف اللعب «أساسياً» مع «الديوك» في كأس الأمم الأوروبية «يورو2024» المقامة حالياً في ألمانيا، وإنما شارك «بديلاً» في مباراتين من 4 مباريات لعبها منتخب بلاده، 3 منها في دور المجموعات، وواحدة في دورالـ16 أمام بلجيكا «1- صفر»، إلى أن وصل الفريق إلى ربع النهائي لمواجهة البرتغال.
غير أن فرصة كامافينجا مواتية للمشاركة أساسياً، عندما يلعب «الديوك» أمام «البحارة» مساء اليوم الجمعة، إذ أنه قد يستفيد من غياب مواطنه أدريان رابيو للإيقاف، بسبب تراكم البطاقات، ويحصل على ثقة ديدييه ديشامب المدير الفني، ويدفع به في المباراة الحاسمة.
وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، أن كامافينجا أحد 3 خيارات أمام ديشامب، وهناك يوسف فوفانا، وعثمان ديمبلي اللذاي لم يشاركا في مباراة دورالـ16.
ونقلت الصحيفة عن جي ستيفان المدرب المساعد لديشامب، قوله إن فرصة كامافينجا قائمة للعب أساسياً أمام البرتغال.
ولم يكتف بذلك، وإنما أشاد بإمكانيات اللاعب، وقال: كامافينجا الذي يلعب بقدمه اليسرى مثل رابيو، ويجيد التحرك في المساحات وبين الخطوط، ويشارك بإيجابية في اللعب، ونشيط جداً بالكرة، ويجيد الاحتفاظ بها، عندما يكون ذلك ضرورياً، وقادر على الذهاب من منطقة إلى أخرى داخل الملعب، وينجح عادة في استرداد الكرة من المنافسين، ويحمل فكراً هجومياً واعياً، إنه كامل الأوصاف.
وقالت الصحيفة: يبقى معرفة ما إذا كان كامافينجا سيستفيد من كونه يلعب بقدمه اليسرى مثل رابيو، أم أن ديشامب له رأي آخر، وربما تكون هذه «الفرصة الأخيرة» لمشاركة نجم ريال مدريد «أساسياً» في البطولة.
بدأ إدواردو كامافينجا، المولود في 10 نوفمبر 2002، بأنجولا، مسيرته الاحترافية في رين الفرنسي، وظل به حتى 2021، ثم انتقل مباشرة إلى ريال مدريد، وسرعان مع فرض نفسه لاعباً صاحب أدوار مهمة استعملها الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني في أكثر من مباراة، حيث كان يشركه في أحيان كثيرة في مركز الظهير الأيسر الذي يجيده، إلى جانب كونه لاعب وسط.
ولعب كامافينجا لمنتخب الشباب تحت 21 سنة، وتم تصعيده إلى المنتخب الأول في 2020، وتحديداً 27أغسطس بسبب إصابة بول بوجبا بفيروس كورونا، ليصبح وقتها أصغر لاعب يتم استدعاؤه للمنتخب «17عاماً و9 أشهر و17 يوماً»، منذ عام 1932.

مقالات مشابهة

  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • ريال مدريد يعتزم إقامة مراسم استقبال أسطورية لمبابي
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • الكونغولي سيلفر جانفولا على «رادار» الأهلي في الميركاتو الصيفي
  • نجم ريال سوسيداد على أعتاب أتلتيكو مدريد
  • إبراهيم دياز يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي