شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، احتجاجات واسعة تأييدا لفلسطين بالتزامن مع الحدث السنوي لإضاءة شجرة الميلاد، فيما اقتحم محتجون حدثا نظمه "أصدقاء الجيش الإسرائيلي" في المدينة.

المئات يتظاهرون في نيويورك دعما لغزة ورفضا للدعم الأمريكي لإسرائيل (فيديو)

وقال موقع Ynet الإسرائيلي إن متظاهرين مؤيدين لفلسطين اقتحموا حدثا لأصدقاء الجيش الإسرائيلي في نيويورك وأجبروا المشاركين، بمن فيهم الملحق العسكري غاي باراك، والأستاذ بجامعة كولومبيا شاي دافيداي والشخصية المؤثرة إميلي أوستن، على حبس أنفسهم في غرفة جانبية حتى وصول حراس الأمن إلى المكان لإنقاذهم".

بدورها، أفادت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية بأن المئات من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين اجتاحوا  الشوارع المحيطة بمركز روكفلر مساء يوم الأربعاء، واشتبكوا مع شرطة نيويورك وهتفوا "من النهر إلى البحر"، في محاولة لعرقلة الحفل السنوي لإضاءة شجرة عيد الميلاد، دعما لغزة.

The 2023 Rockefeller Center Christmas Tree is officially lit ???? pic.twitter.com/QtXfw2Gfte

— Rockefeller Center (@rockcenternyc) November 30, 2023

Rockefeller Center ???? NYC

????#RockefellerCenter / #NYC

American Communist are Destroying us from within

I want MY country Back

???? pic.twitter.com/IHrO6BzweT

— Culture War (@CultureWar2020) November 30, 2023

وتجمع المتظاهرون، وهم يلوحون بالأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو إلى "إنهاء الإبادة الجماعية"، على طول الجادة السادسة إلى جانب أعداد كبيرة من السياح المنتظرين في الطابور لمشاهدة الاحتفال الرمزي.

Fights and arrests at the Free Palestine protest outside Rockefeller Tree lighting in NYC @CBSNewYorkpic.twitter.com/H2AixisEBz

— Ali Bauman (@AliBaumanTV) November 30, 2023

ومع عدم تمكنهم من الوصول إلى شجرة عيد الميلاد في مدينة نيويورك، احتشد الحشد الهائل حول الشجرة خارج مبنى "نيوز كورب"، الذي يضم شركتي "ذا بوست" و"فوكس نيوز".

???????? Protesters supporting Palestine interrupted New York City's Rockefeller Center Christmas tree lighting ceremony, a major pre-Christmas event in the U.S.#USA#Manhattan#Rockefeller#RockefellerCenterChristmasTree#Rockefellerchristmastreelighting#rockefellertree#Gaza… pic.twitter.com/p7ysNWzGLR

— Attentive Media (@AttentiveCEE) November 30, 2023

وقام ضباط شرطة نيويورك باستمرار بصد المتظاهرين الذين حاولوا هدم الحواجز التي أقامها رجال الشرطة لإبقائهم منفصلين عن الحشود التي حضرت لإضاءة الشجرة.

???????? Chaos erupts as pro-Palestinian protesters try to disrupt the Rockefeller Christmas Tree lighting breaking through barricades and fighting with police. #Manhattan#NewYork#NYC#USA#RockefellerTreeLighting#Rockefeller#Rockefellerchristmastreelighting#RockefellerCenter… pic.twitter.com/h8F0v8YnEg

— Attentive Media (@AttentiveCEE) November 30, 2023

وأمرت شرطة نيويورك بوجود أمني مشدد قبل الاحتجاج المخطط له. وأعلن المنظمون للاحتجاج عن خططهم لتعطيل الاحتفالات في وقت سابق من هذا الأسبوع، مشيرين إلى أن الاحتفال المشهور عالميا يتصادف مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني المعترف به من قبل الأمم المتحدة.

المصدر: Ynet + "نيويورك بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية طوفان الأقصى عيد الميلاد قطاع غزة نيويورك واشنطن pic twitter com

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق

أكدت محافظة القاهرة اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الطاقة لتنفيذ توجيهات الدولة في هذا الشأن، ووجهت رؤساء الأحياء والجهات المختصة بتطبيق تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، واتخاذ ما يلزم تجاه الإعلانات المضيئة الموجودة  أعلى العقارات والطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وغلقها في التاسعة مساء.

استخدام لمبات موفرة  

وأشارت المحافظة إلى أهمية التزام الأندية الرياضية وملاعب كرة القدم والصالات المغطاة باستهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات وملاعب كرة القدم، مع ترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني والمرافق التابعة للمحافظة والغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقِب انتهاء وقت العمل الرسمي، فضلا عن استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة المُنشآت الحكومية والتابعة للمحافظة.

 مواعيد المحلات التجارية 

وشددت على التزام المحلات التجارية والورش والمولات والمطاعم بمواعيد غلق المحلات من أول يوليو، مع مناشدة الأنشطة التجارية بخفض الإضاءة القوية على واجهة المحلات أثناء مواعيد العمل، وفصل الإعلانات الموجودة على واجهات المحال.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مقتل 121 في تدافع خلال احتفال ديني بالهند
  • صحفي سعودي يزف بشارة لكل اليمنيين بالتزامن مع مفاوضات مسقط
  • بالفيديو.. مقتل 87 هنديا جراء تدافع خلال احتفال ديني
  • بالفيديو.. مقتل 27 هنديا جراء تدافع خلال احتفال ديني
  • بالفيديو.. حسابات خليجية تتناقل فيديو لتركي يحمل سكينا ويهدد سياحا خليجيين بالقتل
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق
  • أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • حرب غزة.. إسرائيل تفرج عن 50 أسيرا واعتقال متظاهرين في نيويورك (فيديو)
  • اعتقال متظاهرين مؤيدين لفلسطين لتعطيلهم حركة المرور في موكب فخر المثليين في نيويورك (فيديو + صور)