أقلعت صباح اليوم الخميس، الطائرة الإغاثية الـ31 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار العريش محملة بـ10 أطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة. 
وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتى يوسف المعراج - عقب إقلاع الطائرة - إن الكويت تبذل كل جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل عاجل لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الاعتداءات المدمرة من الكيان الإسرائيلي.

وأضاف المعراج أن الجسر الجوي يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه القيادة الكويتية بتوجيهات سامية من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، معربا عن الأمل في أن تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومشيرا إلى أن الجمعية ستكثف جهودها في تقديم المزيد من المساعدات الإغاثية للمتضررين هناك.

وأكد أن الجمعية حرصت منذ بداية الاعتداء على قطاع غزة على إيصال مساعداتها العاجلة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للشعب الفلسطيني، مبينا أن الجمعية تعمل حاليا على تحديد عدد من المحاور الأساسية من المساعدات لإدخالها إلى معبر رفح.

ولفت المعراج إلى أن هذه المساعدات الإنسانية تعبر عن تضامن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة لتخفيف معاناتهم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الراهنة التي يمر بها إثر العدوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت غزة الهلال الأحمر الكويتي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية

أجرى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، جولة تفقدية شاملة لمتابعة آخر الاستعدادات في المدن الجامعية، استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

ورافق «الدمرداش» في جولته الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، حيث تفقد جميع المرافق والخدمات المقدمة في المدن الجامعية للبنين والبنات

توفير بيئة آمنة للطلاب في المدن الجامعية

وأكد رئيس الجامعة، خلال الجولة، أهمية توفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصيانة المباني وتوفير جميع الخدمات الأساسية، كما شدد على أهمية توفير فرص متساوية لجميع الطلاب، بما في ذلك ذوي الهمم، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم

اتخاذ إجراءات السلامة الكاملة لاستقبال الطلاب

من جانبه، أكد الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى أن جميع الإجراءات اللازمة قد تم اتخاذها لضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة ويسر.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • خلافات إسرائيلية بشأن مواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة