الوطن:
2024-10-03@10:54:21 GMT

افتتاح منفذ «حياة كريمة» في جامعة حلوان لخدمة المجتمع

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

افتتاح منفذ «حياة كريمة» في جامعة حلوان لخدمة المجتمع

افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، منفذ مؤسسة حياة كريمة داخل الجامعة، بهدف التعريف بالبرامج والتدريبات التي تقدمها المؤسسة في إطار تنفيذ المبادرات الرئاسية بما يحقق التنمية المستدامة.

وشهد رئيس جامعة حلوان انطلاق فعاليات ملتقى تعزيز قيم العمل التنموي الذي عقد بمجمع الفنون والثقافة، بالتعاون بين قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومؤسسة حياة كريمة، تحت ريادة الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع، وبحضور الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، الدكتور خالد جمال رئيس قطاع المتطوعين والفعاليات بمؤسسة حياة كريمة، الدكتور أحمد فرغلي منسق عام محافظة القاهرة، الدكتورة شيماء زعتر مسؤول ملف الجامعات والفعاليات بمؤسسة حياة كريمة محافظة القاهرة، العقيد أحمد بهجت مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة محافظة القاهرة.

وفي كلمته، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، أنّ مبادرة حياة كريمة تعد من أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الحكومة المصرية في عام 2019، موجّها الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أنّه لشرف لجامعة حلوان استضافة منفذ من منافذ مبادرة مهمة إنسانية كمبادرة حياة كريمة تهدف لتطوير القرى الأكثر احتياجا، مشددا على أهمية مشاركة الجميع في نجاح المبادرات الإنسانية والاجتماعية، خاصة من قبل طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، كونهم خط الدفاع الأول في نشر الوعي وتقديم المساعدة داخل مجتمعاتهم.

ولفت إلى رغبة الجامعة في إطلاق مشروع مشترك مع «حياة كريمة»، يهدف لوضع لوحة داخل كل منزل بتلك القرى، ونأمل أن يكون في كل قرية متحف لتجسيد صور الشخصيات والرموز الوطنية المصرية إسهامًا في نشر الوعي بتاريخ وأبطال مصر.

وأوضح قنديل أنّ جامعة حلوان أولت المبادرة اهتمامًا خاصًا منذ انطلاقها، حيث نظمت العديد من القوافل التنموية والتوعوية لبعض القرى الأكثر احتياجا كما ساهمت بفاعلية في محو الأمية، مؤكدا أنّ القيم التي تنص عليها الأديان هو أن يكون الشخص نافع، وتقديم المنفعة للبشرية، ومن متطلبات جامعة حلوان وأهدافها الرئيسية هو الدور المجتمعي والخدمة العامة.

واستكمل الدكتور قنديل كلمته للطلاب، قائلا: «يجب أن تعيش الواقع وتتحمل وتستلم مسؤوليتك كي تستطيع أن تكمل الحياة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان قنديل حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة جامعة حلوان حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي

تابع الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي للجامعة بمدينة السادس من أكتوبر، منذ اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، وبعد الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الدراسة وفقًا للخطة الزمنية المعلنة.

ويشهد الفرع الدولي لجامعة القاهرة، خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، توافد الطلاب على معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته الجامعة لتعريف الطلاب بالخدمات والأنشطة المختلفة التي يقدمها الفرع، بالإضافة إلى إرشادات حول الحياة الجامعية وكيفية الاستفادة مما تقدمه الجامعة لطلابها.

رئيس جامعة القاهرة: نهتم بممارسة الأنشطة الطلابية

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن ممارسة الأنشطة الطلابية على رأس الاولويات ضمن خريطة العام الجامعي الجديد، حيث تم إعداد برنامج حافل بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية للطلاب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تدرك أهمية هذه الأنشطة في لناء شخصية الطالب، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب، معربًا عن أمله في أن يكون هذا العام الجامعي عامًا مثمرًا وناجحًا على كافة المسارات. 

ونوه رئيس جامعة القاهرة حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة في الفرع الدولي تدعم الإبداع والابتكار وتساهم في إعداد جيل من الخريجين قادر على المنافسة في سوق العمل. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الفرع الدولي يعتبر إضافة مهمة لمسيرة جامعة القاهرة ويسهم في تعزيز مكانتها على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • إشادات من المواطنين في حلوان وحي الأسمرات بمبادرة حياة كريمة «فيديو»
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • «حياة كريمة» توفر لحوم ذات جودة عالية وأسعار مناسبة في حلوان.. الكيلو بـ310 جنيهات
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق