تشهد محافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر، إنخفاضا في درجات الحرارة ليصبح الطقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.

وتتسبب الرياح والسحب المتراكمة على الإحساس بانخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس معتدل نهارا لطيف ليلا.

  وأفاد خبراء الطقس، أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها المنخفضة خلال الأسبوع القادم، وكذلك تشهد الأجواء اليوم إستقرارا في الأحوال الجوية نهارا، ليصبح الطقس معتدل نهارا ويبقى ليلا في المعدلات المعتدلة ومائل للبرودة في آخره، مع إستمرار ظهور السحب المتوسطة ونشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات وخاصة في بعض المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس للبرودة في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع إستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع ارتفاع الشمس.

  

   أجواء مائلة للبرودة ليلا والصغرى 12 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 24 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 12 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس معتدل نهارا وتظهر السحب المتوسطة لتغطي سماء المحافظة والتي تتسبب في الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 30 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 45 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة. 

 ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة من كل عام بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة ومثالية نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، فضلا عن ركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية التي يمارسها الوافدين إلى المحافظة خلال هذه الفترة، وخاصة أيام العطلات والإجازات الأسبوعية.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معتدل الطقس الفيوم درجات الحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد خلال هذه الفترة درجات الحرارة معتدل نهارا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الخميس واليومين القادمين حيث ستظل درجات الحرارة معتدلة خلال النهار على مناطق الشمال، وتتراوح على المناطق الساحلية بين 28 و31 درجة مئوية، مصحوبة برياح شمالية نشطة، خاصة على المناطق الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن درجات الحرارة على مناطق الداخل ستتراوح بين 32 و38 درجة مئوية، بينما تبقى مرتفعة على مناطق الجنوب، حيث من المتوقع أن تصل إلى ما بين 39 و44 درجة مئوية.

وتوقع المركز تكاثر السحب على مرتفعات الجبل الأخضر، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق. وأفاد بأن الطقس سيبقى دون تغير ملحوظ خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بما يتماشى مع معدلات شهر يوليو، مما يبقي الأجواء صيفية معتدلة على مناطق الشمال.

الوسوم#الأرصاد الجوية #المركز الوطني للأرصاد ليبيا

مقالات مشابهة

  • لا موجات لاهبة حتى الساعة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس القسم الأول من تموز
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة