نظمت حملة «مواطن» لدعم مصر في الخارج، عدة حافلات لنقل الناخبين المصريين المقيمين بعيدا عن المقر الانتخابي في كندا، وذلك في إطار تجهيزات الحملة من أجل التيسير على المواطنين المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية، التي تبدأ في الخارج يوم غد الجمعة.

وقال وسيم بطرس، منسق حملة «مواطن» في كندا: «قمنا بتجهيزات كثيرة ومتنوعة، للتيسير على أبناء الجالية هنا،  للمشاركة في العملية الانتخابية، وتذليل الصعوبات والتي يأتي على رأسها توفير حافلات لنقل الناخبين إلى مقار الانتخابات».

إذاعة أغاني وطنية أمام المقر الانتخابي

وأضاف في بيان الحملة أنه علاوة على ذلك فإن حملة مواطن في كندا التي أتشرف بأنني منسقها العام تمكنت من طباعة مواد دعائية وتوفير أعلام مصر، ومكبرات صوت لبث الأغاني الوطنية أمام المقر الانتخابي، بالإضافة إلى مشروبات متنوعة ستوفر للناخبين.

وتابع: «نريد هذا الحدث الوطني العام حدثا احتفاليا يشهده العالم الغربي، ويعلم كم أن المصريين عاشقين لوطنهم وقيادتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مواطن الانتخابات الرئاسية انتخابات المصريين في الخارج كندا فی کندا

إقرأ أيضاً:

بايدن يرحب بمقتل نصر الله ويعمق الهوة مع الناخبين العرب والمسلمين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، إن اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني "إجراء عادل" من أجل الكثير من ضحاياه، وقال إن الولايات المتحدة تدعم تماماً حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض إنه وجه وزير الدفاع لويد أوستن لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان والحد من خطر اندلاع حرب أوسع نطاقاً، وأن الولايات المتحدة تهدف في النهاية إلى تهدئة الصراعات في غزة ولبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

ورفضت إسرائيل، الخميس، دعوات عالمية لوقف إطلاق النار مع حزب الله المدعوم من إيران، متحدية واشنطن وماضية قدماً في هجمات أدت إلى مقتل المئات في لبنان وأججت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة.

ورداً على سؤال عن حتمية التوغل البري الإسرائيلي في لبنان، قال بايدن للصحافيين في ريهوبوث بيتش في ديلاوير، السبت: "حان وقت وقف إطلاق النار".

وفي بيان صادر عن البيت الأبيض، شدد بايدن على دعمه الكامل لهجوم إسرائيل على نصر الله والذي وقع في أثناء وجود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وجاء الهجوم أيضاً في وقت يسعى فيه بايدن وآخرون للتوسط في اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال بايدن: "حسن نصر الله والجماعة الإرهابية التي قادها، حزب الله، كانا مسؤولين عن مقتل المئات من الأمريكيين على مدى 4 عقود من عهد الإرهاب. ومقتله جراء غارة جوية إسرائيلية إجراء عادل بالنظر لضحاياه الكثيرين، وبينهم آلاف المدنيين الأمريكيين، والإسرائيليين، واللبنانيين".

وأشار إلى أن نصر الله دعم أيضاً حماس في اليوم التالي لهجومها على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. 

بعد اغتيال نصرالله..نقل خامنئي إلى مكان آمن في إيران - موقع 24كشف مسؤولان، نقل الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي، إلى مكان آمن داخل البلاد، واتخاذ إجراءات أمنية مشددة لحمايته.

ويضغط مسؤولون في إدارة بايدن منذ أشهر دون جدوى من أجل إنهاء الحرب في غزة، وكذلك إلى وقف القتال بين إسرائيل وحزب الله في الآونة الأخيرة.

واحتدم القتال بين الجانبين بعد انفجار أجهزة اتصال (بيجر) و(ووكي توكي) يستخدمها أعضاء حزب الله، ما تسبب في مقتل العشرات وإصابة 3 آلاف تقريباً.

وقال بايدن في بيان أصدره أثناء قضاء عطلة نهاية الأسبوع في منزله "تدعم الولايات المتحدة بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام حزب الله وحماس وميليشيا الحوثي وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران". وذكر أن واشنطن تسعى إلى إيجاد حل دبلوماسي للصراعين، إلا أنه لم يصل إلى حد انتقاد أفعال إسرائيل.

وأضاف "حان الوقت لإتمام هذه الاتفاقات، وإزالة التهديدات لإسرائيل، وكي تحظى منطقة الشرق الأوسط الأوسع بمزيد من الاستقرار".

وقال بايدن للصحفيين إن الولايات المتحدة ترد على الهجمات الصاروخية التي شنها الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن على السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر، لكنه لم يذكر تفاصيل.

تحول مرتقب.. اغتيال نصرالله ينذر بانتهاء نفوذ إيران الإقليمي - موقع 24"السفينة الحربية الإسرائيلية التي هاجمت بنيتنا التحتية، انظروا إليها... إنها تحترق". خطر اتساع نطاق الحرب

أجج التصعيد مخاوف من احتمال خروج الصراع عن السيطرة، ما قد يجر إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله، والولايات المتحدة إلى الصراع.

وذكر بايدن لصحافيين، الجمعة، قبل تأكيد حزب الله مقتل نصر الله، أن الولايات المتحدة لم تعلم و لم تشارك في عملية الجيش الإسرائيلي التي أدت إلى مقتل نصر الله، وما يزيد على 600 في لبنان منذ يوم الإثنين الماضي.

ولم يتعرض بايدن لمقتل المدنيين أو لتعليقات من مسؤولين إيرانيين يقولون إنهم سيثأرون لمقتل نصر الله.

وقال المؤسس المشارك لحركة "غير ملتزم" عباس علوية، إن صمت الرئيس بايدن على قتل إسرائيل لمئات المدنيين في لبنان من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الخلاف بين الديمقراطيين والجاليات العربية والمسلمة في الولايات المتحدة.

وحشدت الحركة أكثر من 750 ألف ناخب للاحتجاج على تعامل بايدن مع حرب غزة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

وقال علوية: "الرئيس بايدن ونائب الرئيس هاريس لا يتجاهلان الناخبين العرب والمسلمين والمناهضين للحرب في ميشيغان فحسب، بل يدفعونهم بعيداً. كل ساعة أتلقى رسائل من عائلتي في لبنان، يسألونني فيها متى ستتوقف القنابل الممولة من الولايات المتحدة".

ورددت كاملا هاريس نائب الرئيس ما قاله بايدن عن تأييده لمقتل نصر الله في بيان منفصل والتزامها "الثابت" بأمن إسرائيل. من ولاية كاليفورنيا حيث ستحضر فعاليتين لجمع أموال لحملتها.

وقالت المرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي: "لا نريد أنا والرئيس بايدن رؤية تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية أوسع نطاقاً".

وأضافت "تظل الدبلوماسية أفضل مسار لحماية المدنيين وتحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة".

وتنافس هاريس مرشح الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وقد يحسم عدد من الولايات التي بها جاليات كبيرة من المسلمين أو الأمريكيين العرب مصير الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • بايدن يرحب بمقتل نصر الله ويعمق الهوة مع الناخبين العرب والمسلمين
  • تأثير غزة على الناخبين العرب
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين
  • أمير غالب يدعم ترامب.. قرار يمني يهز الأجواء الانتخابية في امريكا
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • اتهامات جنائية بحق إيرانيين في أمريكا باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • انطلاق حافلات “أمل واي” بأكادير و “الديباناج” يترصد السيارات المخالفة
  • هل تم التخلي عن ربط سلا الجديدة وتمارة بخطوط الترامواي ؟
  • تشكيل لجنة لمراقبة المخالفات الانتخابية في السليمانية