شفق نيوز:
2024-07-01@23:28:49 GMT

أربيل تستضيف مؤتمراً للأطباء الجراحين العالميين

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

أربيل تستضيف مؤتمراً للأطباء الجراحين العالميين

شفق نيوز/ استضافت مدينة أربيل، اليوم الخميس، مؤتمراً علمياً للأطباء الجراحين العالميين بمشاركة 200 طبيب، فيما بين رئيس جمعية أطباء جراحي كوردستان أن هذا المؤتمر سيساعد القطاع الصحي في الإقليم.

وقال رئيس جمعية الأطباء الجراحين في اقليم كوردستان عزت عزيز خلال مؤتمر صحفي، حضره مراسل وكالة شفق نيوز، إن "هذا المؤتمر العلمي مهم على مستوى العراق واقليم كوردستان بمشاركة من 200 طبيب عالمي ومنهم أوروبيين وأمريكيين لمدة يومين تضم 35 بحثا علميا لآخر تطورات العمليات الجراحية في العالم".

وأضاف أن "هدفنا هو تقديم التطور في القطاع الصحي العالمي"، مبينا ان "هذا المؤتمر سيساعد القطاع الصحي في اقليم كوردستان لان جمعية الأطباء الجراحين في إقليم كوردستان تعد رقم 53 على مستوى العالم".

وتابع ان "أطباء كوردستان فعالين ولديهم عمليات جراحية ناجحة على مستوى العالم واقليم كوردستان".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان مؤتمر علمي اطباء الجراحة

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي

بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، يتقدم الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس إدارة الهيئة وجميع العاملين، بأسمى آيات التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما توجه بالتهنئة إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وكافة أبناء الشعب المصري العظيم احتفالا بهذه المناسبة العظيمة.
وأكد د. أحمد طه، أن ثورة ٣٠ يونيو تعد محطة هامة في تاريخ مصر الحديث، تذكرنا باستمرار بأهمية الوحدة الوطنية والعمل المشترك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.


أوضح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن القطاع الصحي المصري يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مؤكدا أن المشروع الوطني لمنظومة التأمين الصحي الشامل يعد أهم انجازات الجمهورية الجديدة والذي يحظى برعاية القيادة السياسية بهدف توفير رعاية صحية متكاملة لجميع المصريين.


وأعرب طه عن فخره بما حققته الهيئة من انجازات ونجاحات كبيرة في تحسين مؤشرات الصحة،  وعلى رأسها حصول الهيئة على الاعتماد الدولي لبرنامج تدريب مراجعي ومقيمي الهيئة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (اسكوا ISQUA ) بنسبة نجاح بلغت 96%، وهو الإنجاز الثالث للهيئة بعد أن حققت بالفعل الحصول علي الاعتماد الدولي لكافة ما أصدرته من معايير اعتماد للمنشآت الصحية، والتي تم اعدادها بأيدي خبراء مصريين وحصلت جميعها على نسب نجاح تتراوح ما بين (97% - 99%)،  فضلا عن اعتماد الهيئة ذاتها دولياً في مجالي الجودة والتميز المؤسسي كجهة تقييم مستقلة لجودة المنشآت الصحية.


وأكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، أن  الحصول على اعتمادات المنظمة الدولية "اسكوا" يؤكد الثقة في أن جميع أدلة المعايير الصادرة عن الهيئة، وعمليات وسياسات العمل بالهيئة، إلى جانب طريقة تقييم المنشآت الصحية، متوافقة تماما مع أحدث التوجهات الدولية، وهو ما يحقق الهدف من انشاء الهيئة بنص القانون في: "توكيد الثقة في جودة مخرجات المنظومة الصحية بجمهورية مصر العربية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وضبط وتنظيم الخدمات الصحية التأمينية، وتنظيم القطاع الصحي بما يضمن سلامته واستقراره وتنميته وتحسين جودته والعمل على توازن حقوق المتعاملين فيه"


وأضاف، أن ما اتخذته الهيئة من سياسات واجراءات ساهمت بقوة في زيادة عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة الوطنية الصادرة عن جهار، حيث وصل عدد المنشآت المعتمدة إلى  364 منشأة و46344 من أعضاء المهن الطبية مما يعكس التزام هذه المؤسسات بتقديم خدمات صحية بجودة عالية والانعكاسات الإيجابية لنظم الجودة على تحسين الأداء،  ولفت إلى تنفيذ الهيئة لعدد من البرامج التدريبية بالتعاون مع جهات محلية ودولية تستهدف رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة .


وأكد د. أحمد طه على استمرار الهيئة في بذل الجهود لتحقيق أهدافها وتعزيز نظام الرعاية الصحية في مصر، مشيرا إلى أن التعاون والعمل الجماعي هما الأساس لتحقيق المزيد من النجاحات.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • 30 يونيو.. طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي عقب ثورة 30 يونيو
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية