أكدت الصحيفة الإسرائيلية «معاريف»، اليوم الخميس، مقتل الحاخام إليمالك واسرومان عميد المحكمة الحاخامية في أشدود جراء هجوم القدس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن قواتهم تقتحم منزل عائلة منفذي عملية إطلاق النار بالقدس المحتلة وتعتقل عدد من أفراد العائلة.

هجوم القدس يشعل الحرب مرة أخرى

????⚡️ هجوم في القدس – أفاد أطباء أن مجهولين بدأوا إطلاق النار عند مدخل المدينة، مما أدى إلى إصابة حوالي 6 أشخاص.

كما تنشر شبكات التواصل الاجتماعي الإسرائيلية لقطات من مكان إطلاق النار والقتلى على يد المسلحين. pic.twitter.com/UfrfONBuaq

— الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) November 30, 2023

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت، منذ قليل، أن منفذا الهجوم شقيقان هما أسيران سابقان تابعين للمقاومة الفلسطينية «حركة حماس».

وأفادت الحكومة الإسرائيلية، أن الأسيرين من قرية «صور باهر» جنوب القدس المحتلة، وخلال تنفيذهم للهجوم تجاه مستوطنة «راموت» أٌصيب 3 إسرائيليين بحالة خطيرة، وبناءً عليه تم إغلاق حاجز «جبع» ومنع مرور المركبات.

وكشفت وسائل إعلام عبرية عن هوية منفذي هجوم القدس، وهم الشقيقان «مراد نمر البالغ من العمر 38 عاما» و«إبراهيم نمر البالغ من العمر 30 عاما».

اقرأ أيضاًاقتحام جنين وهجوم القدس يسيطران على اجتماع طارئ لمجلس الأمن

مقتل جندي الاحتلال المصاب في هجوم حاجز شعفاط بالقدس

اقتحام مخيم جنين وهجوم خيري علقم بالقدس.. ماذا يحدث في فلسطين؟ (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا هجوم القدس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي

بروكسل-سانا

حذر الاتحاد الأوروبي من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي جراء أوامر الإخلاء الإسرائيلية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في ظل نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني داخل القطاع.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل ومفوض إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش في بيان مشترك صدر اليوم: إن “أوامر الإخلاء الإسرائيلية تخلق أزمة إنسانية في خضم الأزمة، وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل، مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص داخل القطاع”.

من جهة أخرى شدد البيان على وجوب الالتزام بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية الصادرة والتي تُعتبر ملزمة قانوناً، مطالبا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أنحاء قطاع غزة.

وأكد البيان أن وقف إطلاق النار في القطاع أصبح أكثر أهمية الآن، ومن شأنه أن يتيح زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • الإعلام العبري يكشف حقيقة الخلافات الإسرائيلية حول صفقة مع غزة
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي