قال اللواء زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن خوض الانتخابات الرئاسية كان قرار مخطط له منذ 10 سنوت، وسبق وأعلن منذ عام 2015 أن الحزب يخطط للدفع بمرشح رئاسي.

رؤية تجاه مختلف القضايا والملفات

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هذا القرار جاء بعد أن بلغ الحزب النضج السياسي، وامتلك رؤية تجاه مختلف القضايا والملفات، وحينما تحقق ذلك قرر خوض الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، تأييد حزب الشعب الجمهوري للدولة طوال السنوات الماضية، وأنه كان ولا يزال مؤيدًا للدولة في قضايا الأمن القومي، كونها قضايا لا محال للخلاف على ثوابتها ومبادئها.

وعقدت الحملة الانتخابية للمهندس حازم عمر، المرشح الرئاسي، لقاءً تنظيميًا مع أعضاء أمانة الإعلام المركزية لحزب الشعب الجمهوري، بمقر الأمانة المركزية للحملة بالقاهرة الجديدة.

جاء هذا بحضور اللواء محمد صلاح أبوهميلة، الأمين العام للحزب المنسق العام للحملة الانتخابية، وأيضًا رئيس لجنة الإعلام المركزية، والأمناء، والأمناء المساعدون لأمانات الإعلام بجميع محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حازم عمر حزب الشعب الجمهوري الانتخابات الرئاسية الانتخابات المرشح الرئاسی الشعب الجمهوری حازم عمر

إقرأ أيضاً:

قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي

قال محامي المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال لوكالة رويترز إن محكمة تونسية أصدرت، الثلاثاء، حكماً بسجن موكّله 12 سنة بتهم تزوير وثائق.

وهذا ثالث حكم بالسجن يصدر بحق زمال خلال أسبوعين، ويأتي قبل 5 أيام فقط من إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأوضح المحامي عبد الستار المسعودي لوكالة فراني برس، إن الحُكم تم على خلفية 4 قضايا بواقع 3 سنوات لكل قضية، مؤكداً في الوقت ذاته أن زمال لا يزال يتمتع  بحق مواصلة السباق الانتخابي المقرر في السادس من هذا الشهر.

محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال 6 أشهر قال عبد الستار المسعودي، محامي المرشح الرئاسي العياشي زمال، لرويترز إن محكمة جندوبة في تونس قضت بسجن موكله ستة أشهر بتهمة تزوير وثائق، في ثاني حكم بالسجن ضده في أسبوع واحد.

وفي 16 سبتمبر الماضي، أصدرت محكمة تونسية على زمال حكماً بالسجن لمدة سنة و8 أشهر بتهم تتعلق بـ"تزوير تواقيع التزكيات".

وزمّال البالغ 43 عاما مهندس ورئيس حزب ليبرالي صغير، وأحد المرشّحين الثلاثة الذين وافقت هيئة الانتخابات على ترشّحهم، إلى جانب كل من الرئيس قيس سعيّد والنائب السابق زهير المغزاوي.

واستبعدت الهيئة 3 منافسين بارزين آخرين لسعيّد، كما رفضت أحكاما أصدرتها المحكمة الإدارية وقضت بإعادتهم إلى السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية