أقامت مديرية الشباب والرياضة بأسوان ممثلة فى الإدارة العامة للشباب معرضا للمنتجات اليدوية للشباب بمركز شباب مدينة كوم أمبو. 

ويأتى ذلك ضمن البرامج والأنشطة الشبابية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتمكين الشباب ) والتي من شأنها تفعيل الدور الإيجابي نحو مساعدة الشباب ممن لديهم المهارات والقدرات المؤهلة لخوض التجربة في النزول إلى سوق العمل ضمن استراتيجية الدولة نحو رؤية مصر ٢٠٣٠ وتحقيق أحد أهداها المنشودة ألا وهو تمكين الشباب.

محافظ أسوان يجتمع لوضع اللمسات الأخيرة استعدادا للانتخابات الرئاسية وتكثيف التوعية أسوان: حملات مكبرة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات في المحافظة سوق العمل

وتم تنفيذ فعاليات المعرض بتوجيهات ناصر سليم وكيل الوزارة ،وأفراح سيد وكيل الشباب، وبحضور زياد يس - مدير عام الإدارة العامة للشباب.

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى بتنفيذ حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 7 حالات تعدى على أرض زراعيه بقرية العباسية بمساحة ألف و 225 م ، بالإضافة إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنفيذ قرار إزالة فى المهد لحالة تعدى بالبناء المخالف على أملاك الدولة بمنطقة الصداقة القديمة بمساحة 150م2.

سياسيون وخبراء لـ "أ ش أ": اصطفاف وطني كبير لتأييد تحذير الرئيس السيسي من أن التهجير القسري للفلسطينيين خط أحمر مقابلات لأعضاء المتابعة وتقييم الأداء بإدارات أسوان وإدفو ودراو التعليمية.. تفاصيل جهود 

ويأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وطبقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة الدورية للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية من أجل التصدى لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة وفرض سيادة القانون. 
 

وكلف اللواء أشرف عطية رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار المتابعة الدورية والتعاون مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية المختلفة للتصدى لكافة أشكال التعديات على الأراضى أملاك الدولة بمختلف المراكز والمدن. 

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل بكل حزم وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتعديين وذلك لحماية أملاك الدولة والحفاظ على حق الشعب. 

وفى نفس السياق أوضح سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان تم تنظيم حملة متابعة ميدانية مكبرة إستهدفت منطقة أطلس وشوارع البركة والمطار والسودانية بنطاق حى غرب وأسفرت عن إزالة ورفع 130 حالة إشغال طريق مع تحرير 7 محاضر مخالفة متنوعة ، مشيراً إلى أن الحملة كانت بإشراف نائب رئيس المدينة وبمشاركة رئيس الحى ، بالإضافة إلى الفنيين والعمال المدعمين بالمعدات والأدوات وسيارات النقل الثقيلة التابعة للوحدة المحلية .

وكان قد أوضح اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد بأسوان بأن  إجمالى المعدات والسيارات والتجهيزات التي شاركت في الإطلاق على مدار يومين بلغ 511 معدة وسيارة منها 208 معدة وسيارة في اليوم الأول تابعين لمركزى ومدن أسوان ودراو.

أما بالنسبة لليوم الثانى فقد ضم مراكز ومدن إدفو ونصر النوبة بإجمالي 311 معدة وسيارة تم إستعراضها داخل نطاق كل مركز حيث وصلت إلى 85 معده وسيارة تابعين للوحدة المحلية بمركز ومدينة إدفو ، وأيضاً 109 معده وسيارة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة ، بالإضافة إلى 73 معدة وسيارة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو. 

وأكد السكرتير العام المساعد على أن هناك متابعة دورية من محافظ أسوان لأعمال أعمال الصيانة والفحص الفنى المستمر ، مع إقامة ورشة صيانة دائمة ، فضلاً عن توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر والإطارات وغيرها لكى تعمل هذه السيارات والمعدات بالكفاءة والجودة العالية لتحقيق الجاهزية الفنية والإستعداد التام للمواجهة والسيطرة على أى أحداث طارئة أو إستغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أى أزمات أخرى محتملة .

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الشباب والرياضة اخبار المحافظات المحلیة لمرکز ومدینة للوحدة المحلیة أملاک الدولة محافظ أسوان معدة وسیارة کوم أمبو

إقرأ أيضاً:

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"

نظمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ Egypt” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “UN Habitat” فعالية هامة في القاهرة بعنوان "مدن شاملة ومرنة: نحو تحول حضري عادل في مصر"، وذلك كجزء من "الحملة الحضرية في مصر"، وذلك تحت شعار "معًا من أجل التقدم وجودة الحياة".
هدفت الفعالية إلى مناقشة كيفية جعل المدن صالحة للعيش لجميع السكان، وتسليط الضوء على دور الشمولية والاستدامة في التنمية الحضرية، وسبل تعزيز التعاون بين الحكومات والجهات الفاعلة المدنية والسكان في مشاريع التنمية الحضرية.
وشارك في الفعالية ماريو زاندر فون توركلوس، مدير إدارة الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، كضيف شرف، حيث أكد التزام الحكومة الألمانية بتحسين الظروف المعيشية في المناطق الحضرية في مصر من خلال التعاون القوي مع الحكومة المصرية في مختلف المشاريع التنموية.
خلال الفعالية، تم عرض عدد من المشاريع المشتركة الناجحة بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووفد الاتحاد الأوروبي والشركاء المصريين من وزارات التضامن الاجتماعي والإسكان والبيئة، مثل "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية الحضرية"، و"البرنامج الوطني لإدارة النفايات الصلبة"، و"تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية"، كنماذج لأفضل الممارسات في هذا المجال.
وشدد زاندر على أهمية الحوار والتعاون والمشاركة في إيجاد حلول مستدامة، مؤكدًا أن التنمية الحضرية تعتبر محورا رئيسيا للتعاون التنموي الألماني، وخاصة ضمن استراتيجية "BMZ 2030" التي تضع احتياجات السكان المحليين في مقدمة الأولويات.

مقالات مشابهة

  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"
  • إرتفاع مصابى حادث إنقلاب سيارة الطريق الزراعى بأسوان لـ 11 شخص
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة بالطريق الزراعي بكوم أمبو
  • إصابة 7 أشخاص فى انقلاب سيارة أجرة على الطريق الزراعى بأسوان