شاركت مديرية أوقاف شمال سيناء،  فى تنفيذ  ندوات مبادرة ( معاً_ضد_العنف) بالمدارس ومجالس المدن التى تنفذها وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بمحافظة شمال سيناء ، فى إطار حرص مديرية أوقاف شمال سيناء على التعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات الحكومية والمدنية لخدمة المجتمع ، وفى إطار مسابقة أفضل أداء دعوى .

 

و  تحدث العلماء أئمة المساجد المحاضرين فى الندوات التى أقيمت فى (3 ) مدارس بمحافظة شمال سيناء (مدرسة عمرو شكرى الثانوية بنين ، ومدرسة نخل الإعدادية ، ومدرسة الحسنة الإعدادية)، حول موضوع:( لا للعنف لا للتحرش)، 

 

حيث تشارك  مديرية أوقاف شمال سيناء ، في مبادرة ( معاً_ضد_العنف) المتعارف عليها دولياً بحملة ال16يوم  والتى بدأت من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر من كل عام ، بعدد من الفعاليات .

 

لا للتحرش:

و شارك  العلماء أئمة المساجد  بعقد ندوات: 
فى عدد (26) مدرسة، و فى عدد ( 6) مجلس مدينة بجميع مراكز محافظة شمال سيناء، وتناول موضوعات تحت عنوان:
( معاً ضد العنف - لا للعنف والتحرش- لا للعنف والتنمر- حرمان المرأة من الميراث - كيف تحمى نفسك من العنف والتنمر ).
 

برنامج لتدعيم المهارات الشخصية للشباب في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء أوقاف مبادرة العنف المراة

إقرأ أيضاً:

الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»

اعتمد مجلس إدارة الجمعية العمانية لتقنية المعلومات اليوم مبادرة «مؤتمر المحافظات الذكية»، وذلك خلال اجتماعه الثالث لهذا العام، في كلية مسقط.

تهدف المبادرة إلى دعم المحافظات وتطويرها تقنيا، من خلال إقامة مؤتمرات في كل محافظة لمناقشة أفضل الممارسات في المدن الذكية وتشجيع الابتكار فيها، ومبادرات الشباب في قيادة المدن المستدامة.

ناقش الاجتماع الذي ترأسه المكرم الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي رئيس الجمعية أهم الخطط والمشروعات التي سيتم طرحها مستقبلًا بالاشتراك مع بعض الدوائر الحكومية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وصرحت ليلى بنت عبدالله الحضرمية المديرة التنفيذية للجمعية العمانية لتقنية المعلومات، قائلة: تسير سلطنة عمان على طريق تبني الرقمنة وبناء محافظات أكثر ذكاء واستدامة، تحقيقًا لهدف تنمية المحافظات والمدن المستدامة في «رؤية عمان 2040».

وأكدت أنه أول مؤتمر لمبادرة «مؤتمر المحافظات الذكية» سينطلق خلال هذا العام، وسيتم الإعلان عنه قريبا.

وبيّنت في حديثها أن المؤتمر في كل محافظة سيركز على مناقشة أفضل الممارسات في المدن الذكية والمحافظات، واستعراض مبادرات الشباب في قيادة المدن المستدامة، وتشجيع الابتكار في المدن الذكية، من خلال تمكين جميع العاملين وأصحاب المصلحة في المحافظة في تبني التقنيات وأفضل الممارسات في قيادة مشروعاتهم حتى تصبح أكثر استدامة.

علمًا أن الاجتماع تناول مناقشة مستفيضة للمشروعات القائمة والمستقبلية للجمعية، حيث تم استعراض المشروعات القائمة وخطط العمل المستقبلية لتعزيز الابتكار والتطوير في مجال تقنية المعلومات.

كما استعرض الاجتماع مشاركة الجمعية في عدد من المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى المتعلقة بموضوع المهارات القطاعية في تقنية المعلومات، ومناقشة أهم التحديثات في مجالات الجمعية وربطها بالدوائر الحكومية للمساعدة في تحديث البيانات الشخصية للمواطنين والأفراد بشكل أسرع وتلقائي.

مقالات مشابهة

  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو