وافق  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،  على قبول  طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة"قصار القامة"للانضمام إلى نظام الخدمات بالثانوية العامة.، في خطوة تعكس الاهتمام المستمر بتلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة. 

و كان مجموع الطالب، كريم اياد أقل بدرجتين من مجموع القبول في نظام الخدمات بالثانوية العامة،حيث قام المحافظ باستقبال الطالب  في مكتبه، حيث وافق على طلبه، مما يعكس الحرص على توفير الفرص المتساوية لجميع الطلاب، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاءت هذه الخطوة  في سياق اهتمام المحافظة الدائم بتطوير وتعزيز الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، تماشيا مع التوجيهات الرئاسية الكريمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تؤكد على أهمية توفير الفرص المتساوية والمساواة في الحقوق لجميع شرائح المجتمع.

هذه الخطوة تعكس التزام المحافظة بتعزيز مبادئ الشمولية والمساواة، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة والرعاية الشاملة لجميع فئات المجتمع.

 

الفرص المتساوية :


وقال المحافظ "نحن نلتزم بشكل قوي بتعزيز دورنا في توفير الفرص المتساوية لجميع أفراد مجتمعنا، وذلك يشمل دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة،حيث نؤمن بأهمية توفير بيئة شاملة تتيح لهم الاندماج بكل كفاءة في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم،فهذه الخطوة هي جزء من جهودنا المستمرة لضمان توفير الفرص المناسبة والمساواة في الحقوق للجميع دون استثناء، تماشياً مع التوجيهات السامية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز الشمولية وتقديم الدعم اللازم لكافة شرائح المجتمع.


يذكر  إن قصار القامة هم أولئك الذين يعانون من اختصار في الطول، ويعتبرون أقل طولاً من المتوسط العام للبشر،يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو العوامل الوراثية أو البيئية،فعادةً ما يُعتبر قصر القامة أكثر شيوعًا في العائلات التي يكون فيها الوالدين قصيري القامة،وفي بعض الحالات، يكون هناك أسباب طبية أو هرمونية وراء ذلك، لكن في الغالب لا يكون قصر القامة مصدراً لأي مشكلة صحية جوهرية.

 

برنامج لتدعيم المهارات الشخصية للشباب في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء طالب ذوي الاحتياجات الثانوية الخدمات ذوی الاحتیاجات الخاصة توفیر الفرص

إقرأ أيضاً:

قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية

أعلن الدوشي شاكر، نقيب محامي الأقصر أنه طبقا لتعليمات النقابة  العامة للقيود الجديدة؛ تم التنسيق مع النقيب العام  عبد الحليم علام؛ على توفير ملفات القيد الجديدة بمقرالنقابة الفرعية تيسيرا على ابنائنا من عناء السفر.

وأوضح انه يتم تسليم ملف القيد لطالب القيد شخصيا على أن يكون حاملا معه وقت الاستلام البطاقه الشخصية،  وأصل شهادة التخرج وأصل الثانوية العامة للاطلاع عليهم وإرفاق صور منهم بالإضافة إلى فيزا بها مبلغ ١٥٠٠ جنيه رسوم استلام الملف.


وتابع يستلم استماره كشف طبي ويكون بالنسبه لأبناء الأقصر بالطب الشرعي بالأقصر
 ويستكمل الملف ويقدمه طالب القيد بنفسه للنقابه العامة بالقاهرة ويتم تحديد موعد المقابلة الشخصية.

وأكد نقيب محامي الأقصر أنه فى حاله استكمال الملف واجتياز المقابله الشخصيه يتم توريد رسوم القيد ثم يحدد له ميعاد حلف اليمين، وبالنسبة للقيود الابتدائي الاستئناف والنقض كما هى سابقا، أما بالنسبة للاعاده من الزوال يستوفي طالب الاعاده كافه الأوراق المطلوبة من ضمنهم أصل الثانويه العامة حسب الشروط الموجودة فى مقر الفرعية والرسوم حسب السن.
                 

مقالات مشابهة

  • الداخلية: فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة طلبة ضباط – خفر سواحل في أكاديمية محمد الغانم البحرية بدولة قطر
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ