صدى البلد:
2024-07-01@17:11:39 GMT

ندوات لنشر ثقافة ريادة الأعمال في شمال سيناء

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

واصلت  مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ادراة تمكين الشباب ، عقد سلسلة ندوات  تعريفية للخريجين  ،للتعريف بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والبرامج التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، طبقاً لبروتوكول التعاون بين الجهاز والمديرية في مجال ريادة الأعمال.، تفعيلاََ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة نشر ثقافة ريادة الأعمال بين شباب الجامعات، تحقيقاََ لرؤية مصر ٢٠٣٠،

 

توعية الشباب :

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء أن  الندوة  تهدف إلى توعية الشباب الراغبين في عمل مشروعات صغيرة، حيث تناولت الندوة كيفية البدء في عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تفتح مجالات عمل للشباب ، من احل تكريس كافة الإمكانيات في دعم إقامة المشروعات الصغيرة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

 

 

وقال  طارق الشوربجى مدير  الخدمات الغير ماليه بجهاز تنميه المشروعات الصغيرة, والمتوسطة ,متناهية الصغر ، إن الندوة هدفت إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الخريجين ،حتي يكون.  كوادر القادرة على نقل الأفكار وتفعيلها لتحقيق التطور والتقدم للمجتمع والمساهمة في التنمية الشاملة،  وحرصًا  على تبني أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم. 

وأشار  الشوربجى ، حيث شملت عرضا للبرامج التي يقدمها الجهاز، وأهمها المهارات الريادية وابدأ مشروعك، كما تم عرض أفضل المشروعات التي قدمها شباب المحافظة، والتي تم تنفيذها بمساعدة جهاز تنمية المشروعات، وإلقاء الضوء على مشاركة  ضمن جامعات مصر في معرض تراثنا الذي يقام سنوياً، وتم التنسيق لعقد دورات تدريبية للشباب وزيارة المشروعات الناجحة بالمحافظة.

 

برنامج لتدعيم المهارات الشخصية للشباب في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الشباب ريادة الأعمال ندوات المشروعات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- أعلنت Clemta، المنصة الشاملة لرواد الأعمال العاملين في الولايات المتحدة والمنتشرين على الصعيد العالمي، عن أبرز التحديثات التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم وتوسيع نطاق انتشارها الدولي. برنامج وكيل القبول المعتمد المعترف به لدى مصلحة الضرائب الداخلية متوفر الآن باللغة العربية، وهو مخصص لرواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

ونظرًا لكونها منصة شاملة، تقدم Clemta مجموعة كاملة من الخدمات التي تُسهل بدء وإدارة الأعمال التجارية على مستوى العالم. يمكن لرواد الأعمال الاستفادة من تكوين الشركة المنظّم، بالإضافة إلى تقديم الإقرارات الضريبية وخدمات المحاسبة وتسجيل العلامة التجارية وهيكلة الشركة. تضمن Clemta كفاءة العمليات التجارية، الأمر الذي يحد من التعقيد والتكلفة التي تقترن عادةً بهذه المهام.

تم إنشاء 5.5 ملايين شركة وعملٍ تجاريٍّ جديدٍ في الولايات المتحدة في عام 2023

وفقًا لـ معهد التجارة، تم إنشاء 5.5 ملايين شركة وعملٍ تجاريٍّ في أمريكا العام المنصرم. وفي هذا السياق، شهدت Clemta زيادة بنسبة 433% في عدد العملاء خلال العام الماضي، ما يعكس شعبيتها المتزايدة وفعالية خدماتها الشاملة.

تهدف Clemta إلى أن تكون نموذجًا يحتذى به في مجال الابتكار لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشروعات على النجاح على الساحة العالمية. ولا يقتصر هدفنا على تسهيل عملية إنشاء شركة أو إقامة مشروعات في الولايات المتحدة، بل يشمل كذلك توفير البنية التحتية لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم لتنمية وإدارة أعمالهم. وقد صرحت السيدة إيلايدا شينجان، الرئيس التنفيذي لمنصة Clemta، قائلة “من خلال التقنيات دائمة التطور التي تتوفر بأيدينا ومجموعة الخدمات المتوسعة التي نقدّمها، نهدف إلى وضع معايير جديدة في عالم الأعمال الدولي، ولا سيما للأعمال التجارية الصغيرة”.

تعزز Clemta خلق بيئة تجارية شاملة

فمن خلال توفير خدمات متعددة اللغات، تهدف Clemta إلى الوصول إلى المزيد من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى خلق بيئة تجارية شاملة. وقد التزمت منصة Clemta بتيسير الوصول إلى خدماتها وإتاحتها لجمهور أوسع في المنطقة من خلال إضافة اللغة العربية إلى التطبيق مؤخرًا. تمكّن أتمتة الإجراءات رواد الأعمال من توفير الوقت والمال، ما يسمح لهم بالتركيز على تنمية أعمالهم التجارية. تضمن واجهة النظام التي يسهل استخدامها والاستعانة بالخبراء قدرة رواد الأعمال على التعامل مع المتطلبات القانونية والشروط البيروقراطية المعقدة بكل ثقة.

منذ إنشائها في عام 2021، دعمت Clemta أكثر من 7000 من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات من أكثر من 140 دولة. لقد حققت الشركة لنفسها مكانة كشريك يعتمد عليه للشركات الناشئة وشركات التجارة الإلكترونية وأصحاب العمل الحر من خلال تحسين خدماتها باستمرار وأتمتة كل خطوة. تُقدم المنصة بقدرتها على تلبية حاجات الأعمال والأنشطة التجارية المتنوعة إسهامًا قيمًا لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم.

يذكر ان Clemta عبارة عن وكيل قبول معتمد ومعترف به لدى مصلحة الضرائب الداخلية (IRS) ومنصة شاملة تقدم حلولًا متكاملة لرواد الأعمال لإقامة مشروعاتهم في أمريكا وتنظيمها في غضون دقائق.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • نادي" بيتا" حدائق أكتوبر يدشن ندوات لنشر تعاليم ومفاهيم الإسلام الصحيحة
  • دورات مجانية بمجال الموارد البشرية بشهادات معتمدة مقدمة من معهد ريادة
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو