موقع 24:
2024-07-01@04:58:27 GMT

إعفاء 1244 مواطناً من ديون بـ394.5 مليون درهم لدى البنوك

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

إعفاء 1244 مواطناً من ديون بـ394.5 مليون درهم لدى البنوك

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أعلن صندوق معالجة الديون المتعثرة إعفاء 1244 مواطناً من مديونياتهم التي تبلغ 394.5 مليون درهم، بالتعاون مع 18 بنكاً ومصرفاً ومؤسسة في الدولة.

وتهدف مبادرة القيادة الرشيدة إلى تذليل العقبات أمام المواطنين، بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة وهانئة.


وأعرب وزير دولة رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة جبر محمد غانم السويدي ،عن شكره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على المبادرة التي تجسد حرص القيادة الراسخ على إسعاد المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم وتعزيز الاستقرار الأسري والمجتمعي لهم، وإتاحة الفرصة أمامهم لمواصلة إسهامهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.
كما أعرب عن شكره وتقديره لاستجابة البنوك والمصارف والمؤسسات المالية، وحرصها وتعاونها للمساهمة في هذه المبادرة. و
وأشار إلى أن تسوية ديون المقترضين مع البنوك تخضع لقوانين ومعايير محددة وصارمة حول نوعية القروض ومجالات صرفها أخذاً في الاعتبار أن تكون قد وجهت إلى مجالات أساسية وضرورية.
وتشمل قائمة المشاركين في هذه المبادرة 18 بنكاً ومصرفاً وشركة تمويل وهي بنك أبوظبي الأول، ومجموعة بنك أبوظبي التجاري، ومصرف الهلال، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك المشرق، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك رأس الخيمة الوطني، واتصالات، وبنك دبي التجاري، إضافة إلى البنك العربي المتحد ،والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية، وأملاك للتمويل، وبنك أم القيوين الوطني، وبنك HSBC، ومصرف الإمارات الإسلامي، وسيتي بنك،وستاندترد تشارتدر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024

 

هنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024، إحدى المؤسسات العلمية التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
وأشاد معاليه بجهود ومبادرات مؤسسات التعليم بالدولة في ظل دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، مثمناً حرص سموه على دعم المسيرة التعليمية بالدولة ومساندة شباب الوطن لتمكينهم من الإسهام الفاعل في ركب التطور والاستجابة لمتطلبات العصر ومتغيراته.
وأضاف “إننا نعتز بالتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الرامية إلى تعميق دور الكليات والجامعات في الدولة ودفعها نحو الإعداد السليم لـ القوى العاملة الوطنية من خلال حرصها على توفير فرص التعلم المستمر، بما يسهم في تعزيز تنافسية دولة الإمارات وترسيخ مكانتها بين دول العالم.”
ودعا معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، الطلبة إلى الاستفادة من خبراتهم وتحصيلهم العلمي في دعم مسيرة التنمية الوطنية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، والإسهام بفاعلية في بناء مجتمع اقتصادي متكامل مبني على المعرفة، والارتقاء بسمعة ومكانة دالولة وتحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية الطموحة.
وأكد معاليه أن كلية أبوظبي للإدارة تُشكل أحد أبرز المؤسسات التعليمية المحلية التي تُعد أجيالاً متميزة من رواد الأعمال وتصقل مهاراتهم وخبراتهم لمواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة في الدولة، مشيداً بحرص الكلية على تخريج كوادر وطنية مؤهلة قادرة على التعامل الذكي والفعال ومواكبة التطورات والتحولات العالمية في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وعبر معاليه عن اعتزازه بإنجازات الخريجين والخريجات داعياً إياهم إلى تحقيق تطلعات وطموحات الوطن، وأن يكونوا رواداً وقادة في خدمة المجتمع والإنسانية ومساهمين فاعلين في بث روح الحيوية والفاعلية عبر الأنشطة الاقتصادية والإدارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم أجمع.
ويذكر أن حفل كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024 شهد تخريج 160 خريجاً وخريجة من 4 برامج ماجستير تطرحها الكلية، تتضمن: ماجستير إدارة الأعمال، وماجستير العلوم في الجودة وتميز الأعمال، وماجستير العلوم في القيادة والتطوير المؤسسي، وماجستير العلوم في تحليل الأعمال – في تخصصي إدارة الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات الضخمة.


مقالات مشابهة

  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • ترسية عقد تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لـ «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس “الكونغو الديمقراطية” بذكرى استقلال بلاده
  • (طرق دبي) ترسي عقد مشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر بتكلفة 431 مليون درهم
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024