القدس المحتلة - صفا

أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي أن عملية إطلاق النار في مستوطنة راموت بالقدس المحتلة صباح اليوم عمل بطولي ورد طبيعي على جرائم الاحتلال في غزة، وعلى الجريمة البشعة في جنين أمس والتي قتل فيها طفلان.

وقال مرداوي إن هذا الرد رسالة واضحة للاحتلال أن جرائمه لن تمر مرور الكرام، وأن شعبنا لا ينسى دماء الشهداء وعذابات الجرحى والأسرى والمشردين، مؤكدا أن هذا الرد لن يكون نهاية المطاف في ظل حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف مرداوي أن هذه العملية دليل إضافي على قوة المقاومة وقدرتها على الوصول لقوات الاحتلال وجموع مستوطنيه في كل المناطق، مشيرًا إلى أن كل محاولات اجتثاثها وإخماد جذوتها فاشلة، وهي مضيعة للوقت ليس أكثر.

ودعا مرداوي أبناء الشعب الفلسطيني إلى الاستمرار في استهداف قوات الاحتلال والمستوطنين، بعمليات نوعية وفي كل المناطق، وردعه عن عدوانه الذي تعدى كل الخطوط وتجاوز كل الأخلاق والمعايير الإنسانية، في غزة والضفة.

وقال الإعلام العبري إن مستوطنين اثنين قتلا وأصيب 7 آخرون، بينهم 4 بجراح خطيرة و3 بجراح متوسطة في عملية إطلاق نار نفذها مقاومان في مستوطنة راموت بالقدس صباح اليوم، قبل أن يتم إطلاق النارعليهما.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إنهاء العمليات العسكرية في حي الشجاعية بغزة

سرايا - قال جيش الاحتلال، الأربعاء، إنه أنهى شن "عملياته العسكرية في حي الشجاعية بغزة"، بحسب إفادة نشرها عبر "تلغرام".

وزعم جيش الاحتلال أن قواته "دمرت ثمانية أنفاق" في الشجاعية، الأربعاء. ويذكر أن العمليات العسكرية في حي الشجاعية استمرت نحو أسبوعين.

العدوان يطبق يومه 278

ويطبق الاحتلال اليوم الـ278 من عدوانه المستمر على قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,295 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يزيد عن 88,241 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 681 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 325 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,137 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و616 منهم بالخطرة، و1,041 إصابة متوسطة، و2,479 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


مقالات مشابهة

  • الخارجية تُدين جريمة الكيان الصهيوني في خان يونس بغزة
  • جرائم الاحتلال الصهيوني لا تتوقف: مأساة جديدة في دير البلح
  • جرائم حرب.. اعترافات جنود الاحتلال: قتلنا فلسطينيين لشعورنا بالملل
  • إعدامات ميدانية وبشاعات ارتكبها الاحتلال في حي تل الهوا بغزة (شاهد)
  • مسيرات بالبيضاء تحت شعار “ثابتون مع غزة وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • السيد القائد: جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني اختبار لضمير وقيم المجتمع البشري
  • فتح: دعوة إسبانيا لعدم الكيل بمكيالين بغزة يترجم حال المنظومات الدولية ضد الهيمنة الأمريكية
  • جيش الاحتلال: إنهاء العمليات العسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • الرئيس الإيراني الجديد ردا على رسالة هنية: إيران ستواصل دعمها الشامل للشعب الفلسطيني
  • بزشكيان لهنيه: ايران ستواصل دعمها الشامل لفلسطين