تحدث فوزي بدوي، منسق حملة "مواطن بالخارج" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن آخر استعدادات المصريين بالخارج للانتخابات الرئاسية قبل بدء التصويت غدا، معلقًا أن هناك تواصلا مستمرا مع منسقي الحملة في المناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية والتي يتواجد بها أكبر جالية مصرية في العالم.

وقال منسق حملة "مواطن بالخارج" في الرياض، خلال مداخلة هاتفية على فضائية DMC، اليوم الخميس، إن المصري بالخارج أصبح من أولويات الدولة للاستماع له وتقدير صوته مقارنة بالماضي، لافتًا إلى أن مصري بالخارج لديه مساحة أكبر من المواطن داخل الدولة في متابعة "السوشيال ميديا" والإعلام بشكل عام.

وتابع منسق حملة "مواطن بالخارج" في الرياض، أن المواطن المصري بالخارج يعي بجميع التحديات التي تواجه الدولة خاصا في الظروف الصعبة التي تواجهها الآن "غرب مصر فلسطين وشرق مصر في ليبيا وجنوب مصر ف السودان".

وفي وقت سابق نظمت حملة للمصريين بالخارج بعنوان "شارك بصوتك" لحث أبناء الجاليات المصرية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية؛ حيث جرى عقد لقاءات مع أقطاب ورموز الجالية المصرية بالخارج، وتم عقد لقاء افتراضي مع سفراء وقناصل مصر ونخبة من رؤساء وممثلي الجاليات المصرية من نحو 30 دولة أوروبية.

وأكدت الحملة للمصريين بالخارج أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب ورسالة للعالم بأن مصر دولة ديمقراطية، كما أكدت ضرورة أن يكون كل مصري بالخارج شريك في رسم مستقبل وطنه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة مواطن بالخارج شارك بصوتك الجاليات المصرية ء الانتخابات الرئاسية مواطن بالخارج منسق حملة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج

كلف الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، نائب وزير الخارجية السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وجرى ذلك خلال أول اجتماع لوزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالوزارة، عقب الإعلان عن ضم اختصاصات وزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية

وأكد الوزير بدر عبد العاطي أهمية مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن، أخذاً في الاعتبار حجم الجاليات المصرية في الخارج وكثافتها وتوزيعها الجغرافي.

وأكد أيضا على الدور الذي تقوم به بعثات جمهورية مصر العربية الدبلوماسية والقنصلية باعتبارها متواجدة على الأرض ولها اتصال مباشر مع الجاليات المصرية، وأصدر التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الاجتماع تناول أيضا تطوير المنصة الإلكترونية وإجراءات رقمنة الخدمات القنصلية وإطلاق منظومة متكاملة تشمل مواقع وتطبيقات إلكترونية تسهل تقديم الخدمات القنصلية لتسريع وتيرتها والارتقاء بجودتها، مع التأكيد على تعزيز آليات التواصل والتنسيق بين الجهات الوطنية المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين وبحث سبل تسهيل وتوفير أفضل الخدمات مع مراعاة جميع الاعتبارات والقواعد المعمول بها.

كما أصدر الوزير عبد العاطي تكليفاته بالتجاوب مع مشاكل المواطنين ومخاطبة التحديات التي تواجههم، وتعزيز عملية استقبال الشكاوى.

وأردف السفير أبو زيد، بأن وزير الخارجية والهجرة تناول مع الحضور تنفيذ المبادرات الرئاسية التي تستهدف تعزيز صلات المواطنين المصريين في الخارج مع الوطن، وتعزيز الهوية المصرية لدى أبناء الجيل الثاني والثالث فى الجاليات المصرية، فضلا عن المبادرات التي تستهدف التصدي للهجرة غير الشرعية ورفع الوعي عند الشباب، والعمل على تدريبهم ورفع قدراتهم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل وتوفير فرص الهجرة الآمنة لهم حال رغبتهم.

وعلى صعيد متصل، وجه الدكتور بدر عبد العاطي بأهمية إعطاء الأولوية لملف الاقتصاد والاستثمار والمحفزات التي تقدمها الدولة للمواطنين المصريين في الخارج، وعرض أفكار ومقترحات جديدة لمبادرات تجذب المواطنين للاستثمار في بلدهم وجني ثمارها والاستفادة من الفرص المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)