شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن تسريب مستندات محضر لجنة تحقيق مع مصطفى قدارة تظهر فساداً بأرقام ضخمة، تسريب مستندات محضر لجنة تحقيق مع مصطفى قدارة تظهر فساداً بأرقام ضخمة تداولت وسائل إعلام .،بحسب ما نشر المشهد الليبي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تسريب مستندات محضر لجنة تحقيق مع مصطفى قدارة تظهر فساداً بأرقام ضخمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تسريب مستندات محضر لجنة تحقيق مع مصطفى قدارة تظهر...
تسريب مستندات محضر لجنة تحقيق مع مصطفى قدارة تظهر فساداً بأرقام ضخمة

تداولت وسائل إعلام محلية تسريبات لمستندات محضر لجنة تحقيق مع مصطفى قدارة القائم بأعمال سفارة ليبيا في أوغندا قبل تعيينه في حكومة الدبيبة قائمًا بالأعمال في دولة تونس .

وفيما يلي أبرز ما ورد في المستندات:

قدارة صرف مرتبات عالية لموظفين محليين بخلاف القانون تعمد طلب تحويل 200 الف دولار بمراسلة خاطئة كمرتبات للعمالة المحلية رغم ان مرتبات بعضهم لا تتجاوز 200 دولار فقط . لا يتابع ملف الاستثمارات الليبية في أوغندا التي تعاني من مشاكل منذ فترة ولم يقم بأي دور في ذلك . حاول بيع و تخريد سيارات جديدة و اشترى سيارتين بقيمة 164 الف دولار بينما المسموح 60 ألف دولار اتضح ان السيارتين موديل 2016 و ليس موديل 2018 حسب اتفاقه مع البائع ولم يخرد السيارات كما زعم . صرف اكثر من 71 ألف دولار دون أن يقدم أي إيصالات مقابلة لها و اشترى هواتف غالية على حساب السفارة صرف آلاف الدولارات مقابل زيارات و مؤتمرات حضرها في أوغندا ومقابل صيانة مبالغ فيها للسفارة وبعضها غير منفذ . صرف آلاف الدولارات على انها مديونية لفندق و بمراجعة الفندق تبين ان الدين تمت تسويته منذ سنوات ! صرف آلاف الدولارات لموظفين على انها زيارة رسمية لتشاد و اتضح انهم صرفوا المبلغ في القاهرة ! صرف 3000 دولار كإعانة مالية لموظف اسمه جمال قدارة تربطه به صلة قرابة صرف مبلغ 45 ألف دولار كزيارة رسمية لاثيوبيا منها 11 الف على الاكل و الاعاشة ! صرفه مبالغ دورية كفواتير تشغيل بيت الضيافة التابع للسفارة في أوغندا رغم انه مقفل و متهالك . أوصت اللجنة بعدم امتلاك قدارة أي خبرة إدارية وطلبت إحالته للتأديب و أكدت وجود تضارب في مستندات سيرته الذاتية ( شبهة تزوير مؤهل ) . اوصت اللجنة باسترجاع ما قام قدارة بصرفه بالمخالفة للقانون وازاحته من منصب قائم بالأعمال في اوغندا و لكن تم تعيينه قائماً للأعمال في دولة تونس.المصدر:صحيفة المرصد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تسريب تسريب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أوغندا

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب إثر سقوطه من علو بزايد

لقي شاب مصرعه، اليوم الخميس، إثر سقوطه من علو بمنطقة الشيخ زايد في الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات الجيزة، بلاغا يفيد بوقوع حادث بنطاق بمنطقة الشيخ زايد في الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية إلى محل الواقعة، وتبين بالفحص سقوطه من أعلى عقار بمنطقة الشيخ زايد في الجيزة، مما أدى إلى مصرع شاب.

وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • مصرع شاب إثر سقوطه من علو بزايد
  • عاجل- «بعد تسريب فيديو صادم».. مصير حسن نصر الله على المحك هل أصيب أم قتل؟
  • طلاق المشاهير.. تسويات مادية ضخمة وصراعات قضائية لا تنتهي
  • «خوري» تُؤكد دعمها لمؤسسة النفط للحفاظ على استقلاليتها
  • بعد اختيار جمال أبو الفتوح وكيلاً لزراعة الشيوخ: تحقيق الأمن الغذائي أهم الملفات على طاولة اللجنة
  • مناقشة مشروعات زيادة الإنتاج النفطي.. «بن قدارة» يلتقي محافظ المركزي
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي