بغداد اليوم -  ديالى 

لقى رئيس ممرضين أقدم مصرعه، اليوم الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، أثر انقلاب جرار زراعي كان يقوده قرب بحيرة حمرين شرقي السعدية بمحافظة ديالى. 

وقال مدير ناحية السعدية، احمد الزركوشي لـ "بغداد اليوم"، إن "رئيس ممرضين أقدم في مستشفى جلولاء توفي متأثرا بإصابته بالبالغة أثر انقلاب جرار يقوده قرب بحيرة حمرين شرقي السعدية".

وأضاف، ان "الجثة نقلت الى الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية" لافتا الى ان "الحادث يخضع حاليا للتحقيق وفق الاليات المعتمدة".

وتعد مستشفى جلولاء من أكبر مستشفيات مدن حمرين في ديالى والتي انشات قبل عقود لاستقبال المرضى من مختلف المناطق.

وفي (1 تشرين الأول 2023)، كشفت دائرة صحة ديالى، مصرع واصابة 2200 مدني في حوادث سير خلال عام 2023، مبينة أن حوادث السير في محافظة ديالى بارتفاع مستمر وهي تشكل حاليا أهم عوامل الضغط على المستشفيات الحكومية وخاصة ردهات الطوارئ التي تضطر للاستنفار عدة مرات خلال الأسبوع من اجل علاج حالات إصابة أغلبها حرجة تستدعي اجراء عمليات جراحية عدة لإنقاذ أرواح المدنيين.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

 كشف مصدر مطلع، اليوم الأحد  (7 تموز 2024)، عن دخول مشروع ما اسماه خط "انجانه" الأمني حيز التنفيذ بأوامر مباشرة من بغداد، فيما بين ان هذا المشروع سيقوم بتقليل الخروقات في مناطق شرق العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "(انجانه) تشكل حوض جغرافي مترامي يقع اقصى شمال ديالى ويمثل بوابة مهمة لتلال حمرين التي تدخل في العمق ضمن منحدرات تصل الى كفري وطوزخوماتو ضمن مسارات متعرجة استغلت لسنوات طويلة من قبل الجماعات المسلحة في التسلل والهروب والاختباء".

وأضاف ان "القيادات العليا المعنية بالأمن ادركت خطورة (انجانه) وموقعها بالنسبة لديالى بسبب تداخل الجغرافي ما دفعها للشروع بانشاء خط صد امني متقدم يمثل أولوية من اجل درء مخاطر تسلل داعش من محيط طوزخوماتو وكفري صوب اطراف ديالى وبالعكس".

وأشار الى ان "خط الصد يمثل ثكنات ومواقع امنية تنتشر بالعمق ضمن خطة ممنهجة تأخذ بنظر الاعتبار كل التحديات وسوف تسهم في خفض وتيرة الخروقات في مناطق واسعة لانها تقطع خط تسلل مهم وتضعف قدرات داعش ليس في ديالى بل مناطق طوزخوماتو وكفري وبقية المناطق النائية المحيط بها".

وتشهد مناطق ديالى حملات امنية مستمرة لمطاردة فلول التنظيم الإرهابي والقضاء على مضافاته.

مقالات مشابهة

  • هجوم مسلح يودي بحياة صيادين في صلاح الدين
  • حادث تصادم بطريق مطروح يودي بحياة 3 أشخاص ويُصيب 4 آخرين
  • حادث سير مروّع يودي بحياة أمّ وولديها في البقاع!
  • حادث سير على طريق بغداد - كركوك يودي بحياة أربعة أشخاص
  • انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق
  • ديالى تطلق ممارسات محرم.. شملت 16 منطقة في يومها الأول
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • حادث تصادم يودي بحياة شابين في الأقصر
  • لقبت بسيدة بشار الثانية.. حادث يودي بحياة لونا الشبل وسط "نظريات المؤامرة"