البوابة:
2024-10-05@00:02:20 GMT

قصائد عن اليوم الوطني الإماراتي

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

قصائد عن اليوم الوطني الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات بعيدها الوطني في الثاني من ديسمبر، ويعتبر اليوم الوطني الإماراتي من الأيام التي يحتفل بها جميع المواطنين في ذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو من الأيام الذي يقوم المواطنين بالاحتفال به عن طريق نشر الفيديوهات، الصور، وضع الأغاني، الأشعار، القصائد الجميلة، عمل حلويات في المنازل، ارتداء ملابس تناسب هذا اليوم، لذا نقدم لكم قصائد عن اليوم الوطني الإماراتي:

قصائد عن اليوم الوطني الإماراتي

يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد
نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلاد
ولونك الأخضر ربوعك والحمى ** والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما ** إنت في قلبه وعينه والأياد
استلمك إمعززٍ وإمكرّما ** من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما ** إبحروف النور عن حبر المداد
دوم ع الرايات سر وإتقدّما ** مثل شعبك لي عيهم الاعتماد
نحتفل بك والوطن يترنما ** باسمك الغالي ليوم الاتحاد
كن زايد ف السّما يتبسّما ** وكلّما رفرفت يفرح بالوكاد

قصائد عن اليوم الوطني الإماراتي قصيدة يا بيرق العز يا بيـرق العز يا مْوحّد بيارقنا.

. قايد وطنّـا رفعك بوسط خافقنا شامخ وعالي ترفرف في سما غالـي.. ما حد يقدر على عزك يسابقنا قصيدة يا علمنا للشاعر عبد الله بن شخبوط يا علمنا نعشق ألوانك.. يا شموخ العز والهيبة نرخص الدنيا على شانك.. كل منا طفل وشيبة رمزنا.. والمجد نيشانك.. والوطن وياك نمشي به طولتك من طولة أوطانك..  يا علم والنصر تاتيبه قصيدة علم داري للشاعر خميس بن بليشة ودي ألوِّن هالسما باربع ألوان.. تبقى لعلمنا سارية والعلم فوق يصافح بكفينه نجوم وامزان.. وصفحة جبينه في سما عزه بروق قصيدة الرمز الأشم للي مثلك ما تليـق الاّ القـمم.. والقـمم ما تقبل الاّ بالعظيم إرفل بعزك ومجدك يا علم.. يا فخر دار المكارم يالحشيم قصيدة عن يوم العلم الإماراتي يا علمنا نعشق ألوانك..  يا شموخ العز والهيبة نرخص الدنيا على شانك.. كل منا طفل وشيبة رمزنا.. والمجد نيشانك..  والوطن وياك نمشي به طولتك من طولة أوطانك.. يا علم والنصر تاتيبه يا بيـرق العز يا مْوحّد بيارقنا.. قايد وطنّـا رفعك بوسط خافقنا شامخ وعالي ترفرف في سما غالـي.. ما حد يقدر على عزك يسابقنا يا علمنا نعشق ألوانك.. يا شموخ العز والهيبة نرخص الدنيا على شانك.. كل منا طفل وشيبة رمزنا.. والمجد نيشانك.. والوطن وياك نمشي به طولتك من طولة أوطانك..  يا علم والنصر تاتيبه للي مثلك ما تليـق الاّ القـمم.. والقـمم ما تقبل الاّ بالعظيم إرفل بعزك ومجدك يا علم.. يا فخر دار المكارم يالحشيم ودي ألوِّن هالسما باربع ألوان.. تبقى لعلمنا سارية والعلم فوق يصافح بكفينه نجوم وامزان. وصفحة جبينه في سما عزه بروق

أجمل عبارات تهنئة عن اليوم الوطني الإماراتي
رسائل تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 51

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قصائد قصيدة اليوم الوطني الإماراتي الامارات التاريخ التشابه الوصف فی سما

إقرأ أيضاً:

عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية

ثمن معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام «اليوم الإماراتي للتعليم»، مشيراً إلى أن توجيهات سموه تعكس إيمان القيادة الرشيدة في الدولة بأهمية التعليم ودوره المحوري في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة من خلال بناء الإنسان وتأهيله وتمكينه والاستثمار في قدراته وإمكاناته.

وقال معاليه، إن اختيار هذا التاريخ يؤكد حرص دولة الإمارات على ربط عراقة الماضي وأصالته، بطموحات المستقبل وآفاقه اللامحدودة، حيث يتزامن هذا اليوم التاريخي مع رعاية وحضور الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، لحفل تخريج الدفعة الأولى لجامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1982، وهو اليوم الذي مثّل محطة رئيسة في مسيرة التعليم ليصبح ركيزة أساسية للتقدم والريادة والازدهار في الدولة.

أخبار ذات صلة الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول «مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026» الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان

وأضاف أن بناء المستقبل وتحقيق الطموحات والرؤى الوطنية يتطلب أن يكون التعليم شاملاً واستباقياً بحيث يستشرف متطلبات سوق العمل المستقبلي، ويرسخ ثقافة البحث العلمي، ويؤهل الكوادر البشرية القادرة على الوصول للاقتصاد القائم على المعرفة، ومواصلة وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة للأعوام والعقود القادمة، لافتاً إلى أن هذا الإعلان التاريخي يمثل رسالة لكافة فئات المجتمع بأن التعليم سيظل قاطرة تدفع عجلة التقدم العلمي، والنجاح الاقتصادي، والنمو المجتمعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سعر الدرهم الإماراتي خلال التعاملات الختامية اليوم الجمعة 4 أكتوبر
  • علي جمعة: علمنا رسول الله أن نقدم مصلحة الأمة على كل شئ
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • خليفة بن محمد: اليوم الإماراتي للتعليم يؤسس لمستقبل ريادي
  • انتهاء مرحلة فرز وتقييم قصائد المتقدمين للمشاركة في “أمير الشعراء”
  • «أكاديمية ربدان»: اليوم الإماراتي للتعليم رؤية لمستقبل مشرق
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة تعليمية كُبرى
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2024
  • عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية