طولكرم - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين، وخربت ممتلكات خاصة ومرافق عامة فجر اليوم الخميس عقب اقتحام كبير شنه الاحتلال على مدينة ومخيم طولكرم.

وأكد مراسل وكالة (صفا): أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها الكلاب البوليسية، وجرافة ضخمة، اقتحمت مدينة طولكرم وطوقت مخيم طولكرم الواقع شرق المدينة، وتمركزت في حارتي البلاونة وحمام، وشارع المدارس، ونشرت قناصتها على أسطح المباني العالية في محيط المخيم.

كما داهمت العشرات من منازل المواطنين في مختلف حارات المخيم بعد خلع أبوابها، وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها، وإخضاع سكانها للاستجواب وتفتيش أجهزتهم المحمولة، واحتجازهم في غرفة واحدة، وحولت أسطح عدد منها إلى أماكن لقناصتها.

واقتحمت قوات الاحتلال مبنى مكتب اللجنة الشعبية لخدمات مخيم، طولكرم ونشرت القناصة على نوافذه، وقامت بخلع أبواب عدد من المحلات التجارية وخربت محتوياتها.

وأشارت مصادر حقوقية بشن قوات الاحتلال عمليات دهم لمنازل المواطنين واعتقال طالت 10 مواطنين هم:

نور الدين فوزح الشيخ، وأنس ناصر مسكاوي، ومحمد فرحانة، ومعن الشريف من منزله في إسكان الموظفين بين ضاحيتي اكتابا وشويكة شمال طولكرم، والشاب أنس شتيوي من منزله في حي الأقصى في الحي الشمالي للمدينة، وبسام نعالوة، أثناء مروره بالقرب من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، والأسير المحرر عبد اللطيف لطفي ملحم، ومحمد جمال ابو نعمة، ومعاذ مأمون نافع والشاب عبد الفتاح القدومي من منزله في الحي الجنوبي.

في وقت تصدى المقاومون لاقتحام قوات الاحتلال وأمطروهم بالرصاص الحي، كما سمع دوي انفجارات ناتجة عن عبوات محلية الصنع تم تفجيرها بأليات الاحتلال العسكرية، كما دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، دون أن نبلغ عن أية إصابات في صفوف المواطنين.

فيما تمركزت دوريات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، واعترضت عمل سيارات الإسعاف بتفتيشها واستجواب سائقيها.

وأشار مراسلنا: أن جرافة الاحتلال شرعت بعمليات تجريف واسعة لشوارع المخيم الرئيسة وتخريبها، وتحطيم مركبات وممتلكات المواطنين.

وطالت أعمال التجريف داخل المخيم عددا من المقاطع الرئيسة والأزقة، وتدمير نصب الشهداء، وبعض جدران المنازل والمحلات التجارية، إضافة إلى تدمير الشارع المؤدي إلى المخيم من جهة الحي الشرقي للمدينة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم

صفا

أصيب شاب يوم الجمعة، بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي،  في بيت فجار جنوب بيت لحم. 


وأفادت مصادر محلية،  بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بيت فجار وسط إطلاق الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة شاب بجروح بالغة،  نقل إثرها إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويداهم منازلهم غرب رام الله فجر اليوم
  • بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الخليل