استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لينكا ميهاليكوفا سفيرة جمهورية سلوفاكيا بالقاهرة، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية المتاحة وامكانيات التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز وخفض الانبعاثات.

وخلال اللقاء أكد الملا أن قطاع البترول على أتم استعداد للتعاون مع الشركات السلوفاكية فى العديد من المجالات وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة.

ومن جانبها أشارت السفيرة السلوفاكية إلى أن بلادها تعتمد فى المقام الأول على الطاقات المتجددة وتسعى لتنويع موارد الغاز الطبيعى فى مزيج الطاقة الخاص بها ، مشيرة إلى أن جمهورية سلوفاكيا تتمتع بخبرات كبيرة فى مجال تكنولوجيات وحلول خفض الانبعاثات وعلى استعداد كامل للتعاون مع الجانب المصرى فى هذا المجال ،  وأعربت عن تقديرها للجهود التى تبذلها مصر للانتقال الطاقى وخفض الانبعاثات ، كما أشارت إلى اعتزام وفد من الشركات السلوفاكية زيارة مصر لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى العديد من المجالات وخاصة البترول والغاز.

حضر اللقاء الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة القاهرة الفرص الاستثمارية البترول

إقرأ أيضاً:

أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران

عقد المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول، ظهر اليوم، الخميس اجتماعًا، لإجراء انتخابات اختيار القائم بأعمال رئيس النقابة، خلفًا لـ محمد جبران رئيس النقابة السابق، رئيس اتحاد العمال، بعد توليه حقيبة وزارة العمل، وحلف اليمين ضمن الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

النقابة العامة للعاملين في البترول

وشهد الاجتماع اختيار المحاسب أحمد السروجي بالإجماع رئيسًا للنقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، وحصلت عايدة محي الدين، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، رئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على منصب الأمين العام لنقابة البترول، من خلال الانتخابات الداخلية بالاجتماع.

وقدم أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول خلال الاجتماع، التهنئة لمحمد جبران، بعد حلفه اليمين الوزاري، وذلك لثقة القيادة السياسية به واختياره وزيرًا للعمل في الحكومة الجديدة، التي كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيلها، معبرين عن سعادتهم لثقة القيادة السياسية في رمز من رموز قطاع البترول، والعمل النقابي المصري، وهو ما يعكس ثقة القيادة السياسية في قيادات التنظيم النقابي المصري.

خدمة أعضاء النقابة 

وأكد أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة خلال الاجتماع، سعيهم لاستكمال ما بدأوه من ملفات منذ بداية الدورة النقابية، لخدمة كافة أعضاء النقابة والعاملين داخل قطاع البترول.

وأشاد أعضاء المجلس التنفيذي، بما قام به محمد جبران من خطوات من أجل النهوض بالنقابة العامة للعاملين بالبترول، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والسعي الدائم لمطالب العمال داخل قطاع البترول وجميع القطاعات الأخرى، مؤكدًا أن اختيار أحد كوادر العمل النقابي، واحد أبناء قطاع البترول يصب في صالح قضايا العمل والعمال من خلال التناغم والتنسيق والتعاون الذي تشهده منظومة العمل بأطرافها الثلاثة «حكومة وأصحاب أعمال وعمال».

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهئنة لمحافظ سوهاج الجديد ونائبه
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه
  • الداخلية تتدخل لحل أزمة كابينة كهرباء بدون غطاء بالقاهرة
  • وزير البترول المصري الجديد يكشف خطته لحل أزمة الكهرباء في البلاد
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • القصة الكاملة لواقعة تعدي فتاة أوكرانية على فتاة بالتجمع الخامس
  • الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات
  • بوتين يعلن استعداد بلاده مواصلة مفاوضات السلام لحل الأزمة الأوكرانية
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع