الأسبوع:
2024-07-02@01:13:53 GMT

صحف الإمارات: COP28 «مهمة إنقاذ تاريخية للأرض»

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

صحف الإمارات: COP28 «مهمة إنقاذ تاريخية للأرض»

سلطت صحيفتا "الاتحاد" و"الخليج" الإماراتيتان، اليوم الخميس، في افتتاحياتهما الضوء على انطلاق مؤتمر الأطراف «COP28» في الإمارات حيث يلتقي العالم في مهمة إنقاذ تاريخية للأرض، من خلال مضاعفة الجهود لاحتواء تداعيات التغير المناخي، وخفض الانبعاثات والتقدم معًا نحو بناء حياة أفضل لأجيال المستقبل.

فتحت عنوان "مرحبًا بالعالم"، كتبت صحيفة "الاتحاد": "على أرض الإمارات يلتقي العالم اليوم في مؤتمر الأطراف «COP28»، في مهمة إنقاذ تاريخية للأرض، من خلال مضاعفة الجهود لاحتواء تداعيات التغير المناخي، وخفض الانبعاثات، وتحقيق التحول التدريجي نحو الطاقة المتجددة، والتقدم معًا نحو بناء حياة أفضل لأجيال المستقبل".

وقالت إنه من التضامن الإنساني والمصير العالمي المشترك، ينطلق المؤتمر اليوم ليقود حوارًا من أجل الخروج ببرنامج عمل واضح يقوم على التشاركية، ويحتوي الجميع، ويعزز التعاون من أجل حماية الأرض، وتحقيق التنمية، وإحلال الاستقرار والازدهار تحت شعار «نتحد، ونعمل، وننجز».

من ناحيتها، وتحت عنوان "مهمة إماراتية لإنقاذ الأرض"، قالت صحيفة "الخليج" إن أنظار العالم تتجه إلى الإمارات اليوم مع افتتاح دورة مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن التغير المناخي "COP28" في مدينة إكسبو دبي، الذي يشكل أهمية بالغة في مواجهة التغير المناخي الذي يهدد الكرة الأرضية، بعدما استكملت استعداداتها، ووضعت كل إمكاناتها من أجل إنجاحه، فهي ملتقى العالم ومحوره في المناخ، حيث تجمع 198 دولة، و160 قائدًا، وآلاف المسؤولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني، لهدف وحيد وهو الحفاظ على الكوكب، وحماية البشرية من تداعيات التغيرات المناخية.

وقالت في الختام إن المؤتمر الذي تحتضنه دبي يعد أكبر تظاهرة مناخية في "COP28" بحضور حشد من قادة العالم، يلعب دورًا رياديًا في معركة مواجهة التغير المناخي وإنقاذ الكرة الأرضية من كوارث لا قدرة للبشر على تحمّلها.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء يستطلع آراء المواطنين حول مدى خطورة قضية تغير المناخ على مصر

رئيس الوزراء يتابع مستجدات مشاركة مصر في مؤتمر تغير المناخ Cop28

وزيرا التنمية المحلية والبيئة ومحافظ القاهرة يستعرضون مستجدات مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المناخ الإمارات إكسبو دبي تغير المناخ التغير المناخي خفض الانبعاثات خفض الانبعاثات الكربونية التغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى

أبوظبي: «الخليج»
أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات تمتلك تجربة برلمانية ثرية، استطاعت أن تشكل نموذجاً متميزاً في ممارسة الشورى، حيث تميزت مسيرة المشاركة والعمل البرلماني، بالوعي والحسّ الوطني النابع من إدراك طبيعة المجتمع والدولة، وهو ما تجسد بوضوح بمدى حجم الإنجاز الذي تحقق في ممارسة المجلس لصلاحياته واختصاصاته.
وقال في تصريح، بمناسبة «اليوم الدولي للعمل البرلماني»، الذي يصادف 30 يونيو: إن اليوم الدولي، اعتراف وتأكيد من الأمم المتحدة للدور الفاعل الذي تؤديه البرلمانات، ومسؤولية البرلمانيين في تمثيل الشعوب، وتحقيق تطلعاتهم من أجل إقامة مجتمعات مستقرة آمنة متطورة يسودها الخير وتقودها التنمية.
وأكد أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص على مواكبة السياسية الرسمية لدولة الإمارات، وتعزيز التواصل مع شعوب العالم، وبرلماناته، والتعبير عن مواقف الدولة إزاء مختلف الأحداث والقضايا الوطنية والإقليمية والدولية، وتعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وبناء شراكات برلمانية مميّزة مع المؤسسات الدولية المؤثرة، والمجموعات الجيوسياسية، وتكريس الصورة الحضارية لدولة الإمارات بما يُعزز ويدعم مكانتها وريادتها ويحقق تقدير واحترام دول وشعوب العالم لها.
وقال: إن المكانة الدولية التي حققتها الإمارات، مردود لعمل مشترك وتعاون مستمر بين سلطات الدولة، فالدولة، بكل سلطاتها ومؤسساتها، تحرص على استمرار هذه المكانة وتطورها، عبر مُمكنات عدّة، أبرزها الدبلوماسية الدولية، وفتح آفاق التعاون مع مختلف بلاد العالم، وإبراز دور الإمارات في رسالتها دولةً داعيةً للسلام والتسامح والخير.
وأكد غباش، الدور المهم والفعال للبرلمانيين حيال مختلف القضايا، بما يخدم العمل البرلماني الدولي، لدوره المهم حيال القضايا المصيريةِ المشتركة، كونه المظلة البرلمانية الجامعة لبرلمانات العالم. والبرلمانيون يحملون رسالات شعوبِهم التي تتلاقى وتتكامل فيما بينها عبر منظومة القيم والأخلاقيات الإنسانية التي لا ترتبط بجغرافيا معينةٍ، أو بلغةٍ أو عرقٍ أو دينِ محددٍ، بل هي القيم والأخلاقيات الإنسانية التي أكدت جميع الديانات السماوية والعقائد الأخلاقية، أنها أساس الحضارات وديمومة بقائها ورقيّها.

مقالات مشابهة

  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • مدبولي يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض