أفاد مراسل «العربية» الخميس، بمقتل 3 إسرائيليين وإصابة 7 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، في هجوم شمل تفجير عبوة ناسفة وإطلاق نار في موقعين بمستوطنة راموت في القدس، مؤكداً مقتل منفذي العملية. من جهته، دعا وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الإسرائيليين لحمل السلاح، واتهم حماس بتنفيذ هجوم راموت. مراسلنا أضاف أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت منطقة الهجوم في راموت بالقدس، فيما أفاد الإسعاف الإسرائيلي بارتفاع عدد القتلى في هجوم راموت إلى ثلاثة.

وكان إعلام إسرائيلي أفاد بأن 3 فلسطينيين قُتلوا في موقع هجوم راموت برصاص الشرطة ومستوطن. وقبلها، أفادت خدمة الإسعاف الإسرائيلية بمقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 8 آخرين بجراح في عملية إطلاق نار عند مدينة القدس. وقالت الهيئة إن حالة المصابين بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية «تحييد» مسلحين اثنين نفذا عملية إطلاق النار، وقالت في بيان إنها دفعت بتعزيزات إلى المنطقة للبحث عن مسلحين آخرين محتملين. لكن هيئة البث الإسرائيلية قالت إن أحد المسلحين قُتل وأصيب الآخر بجراح خطيرة. وبحسب الهيئة، فإن المسلحَين وصلا بسيارة إلى موقع العملية وشرعا في إطلاق النار باتجاه مجموعة من الإسرائيليين. وقالت الشرطة الإسرائيلية «إن شخصين وصلا إلى المكان في سيارة ومعهما أسلحة وأطلقا النار على مدنيين عند محطة للحافلات، وتم تحييدهما من قبل قوات الأمن ومدني كان بالقرب من الموقع». وتجمع عدد كبير من سيارات الإسعاف والشرطة في مكان إطلاق النار، وقالت الشرطة إنها تفتش المنطقة للتأكد من عدم وجود مهاجمين آخرين. وقالت الشرطة إن المهاجمين المشتبه بهما «تم تحييدهما على الفور».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء

قالت صحيفة ‏تايمز أوف إسرائيل، إن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عا إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • إسرائيل.. متظاهرون متشددون يهاجمون سيارة وزير
  • بن غفير يدعو لإعدام الاسرى الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها