موقع 24:
2024-07-06@17:01:28 GMT

بطولة العالم للسبارتن تنطلق 8 ديسمبر في صحراء الوثبة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

بطولة العالم للسبارتن تنطلق 8 ديسمبر في صحراء الوثبة

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي عن إقامة فعاليات بطولة العالم للسبارتن 2023، التي يستضيفها وينظمها المجلس، بالتعاون مع سبارتن من 8 إلى 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، في صحراء الوثبة بأبوظبي.

ويشارك في البطولة آلاف من الرياضيين، من النخبة ومن مختلف أفراد المجتمع، على مدار 3 أيام، لاختبار قدراتهم العضلية في تحدٍ حقيقي للقوة والتحمل والسرعة، كما يحظى المشاركون بالدخول المجاني لمهرجان الشيخ زايد.


ويشهد اليوم الأول للبطولة، سباق الـ3 كم، والسباق الليلي لمسافة 5 كم، وتقام في اليوم التالي مجموعة من السباقات؛ أبرزها بطولة العالم للنخبة لمسافة 21 كم، وبطولة العالم للفئات العمرية لمسافة 21 كم، وسباق أوبن بيست (21 كم، 30 حاجزاً) وتحديات الأطفال التنافسية والمفتوحة (نصف الميل - 2 ميل، 5-20 عقبة).
وتُختتم فعاليات البطولة في 10 ديسمبر (كانون الأول)، ببطولة العالم لسباق التتابع لفرق النخبة 3 كم، وسباق السوبر المفتوحة (10 كم، 25 عائقًا)، وسباق أوبن سبرينت (5 كم، 20 عائقًا) وبطولة الأطفال المفتوحة (نصف ميل - 2 ميل، 5-20 عقبة).
وقال المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبو ظبي الرياضي، سهيل عبد الله العريفي: "مع النجاح الكبير لبطولة العالم للسبارتن العام الماضي، نتوقع 3 أيام أخرى مثيرة من الأحداث الرياضية في النسخة المرتقبة. ومع وجود العديد من خيارات المسافات في البطولة، فهناك ما يناسب الجميع بمختلف قدراتهم البدنية".
وأكد أن المشاركين في البطولة سيحظون بدخول مجاني لمهرجان الشيخ زايد أحد أهم المناسبات الثقافية والترفيهية في الدولة، والذي يشهد آلاف اللوحات الجديدة بالغة الثراء والتنوع للعديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتراثية والرياضية والثقافية التي تجمع الأسر والأفراد وتجمع المواطنين والوافدين والسياح عبر أجواء من التلاقي والمتعة والمرح في مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات.
وأضاف: "هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها أبو ظبي البطولة، ما يؤكد التزامنا بتعزيز نمط الحياة الصحي وريادة أبو ظبي كعاصمة عالمية للرياضة، وقبلة لمختلف البطولات العالمية الكبرى".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي أبو ظبی

إقرأ أيضاً:

57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية

الظفرة (وام)

أخبار ذات صلة 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024 توسع قوي لنشاط القطاع الخاص في الإمارات


أعلن نادي الظفرة للرماية، مشاركة 57 رامية في منافسات تمهيدي النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية «بندقية سكتون 0.22» لفئة السيدات.
ويستضيف نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة فعاليات البطولة، انطلاقاً من الأدوار التمهيدية، لاختيار المتأهلات إلى النهائي المقرر 3 أغسطس المقبل.
وأكد ناصر أحمد العلي مدير نادي الظفرة للرماية، أن شغف المشاركات بفعاليات الرماية النسائية، والمستويات المتطورة في مرحلة الدور التمهيدي، والمنافسة على تحقيق النتائج الجيدة من المؤشرات المهمة على تميز البطولة بعد نجاح بطولتي الرجال والناشئين الشهر الماضي، مشيراً إلى استمرار جهود النادي الداعمة لتمكين المرأة في هذه اللعبة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا اليوم بث مباشر في بطولة يورو بدون تقطيع
  • من بيليه الى المجهول حويدر
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"