شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن السعودية تؤكد حرصها على تعزيز جهود أوبك+ لدعم السوق، منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك أرشيف الثلاثاء 11 يوليو 2023 22 05أكدت السعودية اليوم الثلاثاء، حرصها على تعزيز .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تؤكد حرصها على تعزيز جهود أوبك+ لدعم السوق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تؤكد حرصها على تعزيز جهود أوبك+ لدعم السوق

منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" (أرشيف)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 22:05

أكدت السعودية اليوم الثلاثاء، حرصها على تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول "أوبك+" لدعم استقرار أسواق النفط.

وكالة الأنباء السعودية"واس"، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز إن: "مجلس الوزراء أكد مجدداً حرص المملكة على تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول مجموعة (أوبك+) لدعم استقرار أسواق النفط وتوازنها، ومن ذلك الإعلان عن تمديد الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يومياً، والذي بدأ تطبيقه في يوليو (تموز)  الجاري لشهر آخر ليشمل أغسطس(آب) المقبل مع إمكانية تمديده".

فيديو | #خادم_الحرمين_الشريفين يرأس جلسة #مجلس_الوزراء#الإخبارية pic.twitter.com/AiFl6CDe58

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 11, 2023

وأضاف أن"المجلس استعرض ما توصل إليه الاجتماع الوزاري السادس للحوار الاستراتيجي، بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا الذي عقد في موسكو من اعتماد خطة العمل المشترك للفترة من 2023 إلى 2028، والتنسيق بشأن مختلف القضايا السياسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأوضح الوزير الدوسري في بيانه أن "مجلس الوزراء تناول مجمل مشاركات المملكة في عدد من الاجتماعات الإقليمية والدولية خلال الأيام الماضية، في إطار جهودها الداعمة للعمل الجماعي والنهج متعدد الأطراف من أجل مواجهة التحديات العالمية والحفاظ على السلام والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار".

سهيل المزروعي: خفض إنتاج النفط أسهم في استقرار السوق العالميhttps://t.co/55GCwxbHJP

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) July 5, 2023

وأعلن أن "مجلس الوزراء اطّلع على نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى فرنسا ولقائه بالرئيس إيمانويل ماكرون، وما جرى خلاله من استعراض العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني

التقى أحمد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، مع رشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تركمانستان، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة عشق أباد.

ونقل الهاملي إلى ميريدوف تحيات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأكد الهاملي خلال المحادثات على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على دعم أواصر الصداقة، وتعزيز التعاون الوثيق وتفعيله.
بدوره، أشاد ميريدوف بالعلاقات التي تربط بين دولة الإمارات وتركمانستان، كما أعرب عن تطلعه إلى المزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون، وتطوير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو إلى تعزيز العلاقات مع كينيا
  • العراق واليمن يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين
  • عُمان والسعودية تواصلان جهود تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات
  • متحدث الوزراء: مصر تُصنع 91% من الأدوية المتداولة في السوق
  • مجلس الوزراء يستعرض جهود الرقابة المالية لتعزيز نشاط صناديق الاستثمار في الذهب
  • 50 مليون ريال لدعم برامج ومسارات تشغيل الباحثين عن عمل.. و72 مليونًا لتمويل "منفعة دعم الأسرة"
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • الزمالك يطير إلى السعودية الثلاثاء لمواجهة الأهلي.. وحسين لبيب رئيسًا للبعثة
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • «لدعم جهود التنمية الاقتصادية».. وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية