تواصل نقابة الزراعيين تنظيم مؤتمرات تأييد دعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بمشاركة الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، وقيادات العمل بالنقابة العامة والفرعية في المحافظات، وممثلين لكل طوائف وفئات المجتمع من الأزهر والكنيسة والأوقاف والكيانات السياسية المختلفة، بحضور أعضاء البرلمان وآلاف المواطنين من أبناء محافظة سوهاج.

وقال نقيب الزراعيين إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتم منذ توليه الرئاسة بملف القمح والأمن الغذائي، ونأمل في التوسع في ذلك، لذا نحرص على دعمه في الانتخابات المقبلة.

مشروعات تنموية غير مسبوقة

وأشار إلى أن هذه المؤتمرات تأتي تحت شعار «إنزل – شارك»، لتعرض بإخلاص مبررات تأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، داعيا جميع الزراعيين بمختلف المحافظات بالاحتشاد أمام صناديق الاقتراع خلال أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية وهي 10 و11 و12 ديسمبر، لاستكمال مشروعات التنمية بمختلف ربوع الوطن، وما شملته من إنجازات انعكست على حجم المشروعات التنموية وخاصة الطرق التي تشكل شرايين الاقتصاد المصري، لتخفيف الضغط علي القلب وهو مركز الطرق القومية بالقاهرة والمحافظات، ما حول محافظات الوجهين البحري والقبلي إلي مناطق جاذبة للاستثمار ضمن سياسة تشجيع المصريين للخروج من الأراضي القديمة بالدلتا ووادي النيل إلي مناطق الاستصلاح الجديدة ومشروعات التصنيع في هذه المناطق وحظيت سوهاج بمشروعات تنموية غير مسبوقة، رغم أنها كانت تصنف ضمن المحافظات الأكثر فقرا حتى أضحت نموذجا للتنمية المستدامة.

توفير فرص عمل للشباب

وأضاف خلال لقاء جماهيري نظمته النقابة الفرعية بمحافظة سوهاج، أن المحافظة تعد أحد أهم الكتل التصويتية بين محافظات الوجه القبلي، بإجمالي 3.7 مليون صوت، خاصة ما حققته الدولة في الأمن الغذائي بالإرادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي في تنفيذ مشروعات زراعية عملاقة انعكست على توفير فرص عمل للشباب، وجذب الاستثمار الزراعي والصناعات الغذائية.

وتابع: «محافظة سوهاج حظيت بنصيب كبير في إنشاء المجمعات الزراعية الـ30 التي افتتحها الرئيس السيسي اغسطس الماضي، منها 4 مجمعات زراعية بمركز دار السلام، و4 مجمعات زراعية بمركز البلينا، وعدد 5 مجمعات زراعية بمركز طما، و5 مجمعات بمركز المراغة، ومجمعان زراعيان بمركز ساقلته، وعدد 5 مجمعات زراعية بمركز المنشاة، و5 مجمعات زراعية بمركز جرجا».

وأوضح أن هذه المجمعات ساهمت في تفعيل خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمجمعات الزراعية من خلال انشاء مركز تجميع ألبان، ووحدة بيطرية، وجمعية زراعية، ومكتب إرشادي ووحدة بيطرية.

وأشار إلى نجاح سياسة الرئيس في التوجه نحو زراعة النخيل المتميز بالإنتاجية المرتفعة والجودة والأصناف المطلوبة تصديريا، ما يدفع نحو مكانة متميزة لمصر في الأسواق التصديرية لمختلف أصناف التمور، اعتمادا علي خريطة صنفية في مشروع زراعة 5 ملايين نخله في مناطق توشكي والعوينات والوادي الجديد ومطروح حتي يتناسب ذلك مع مكانة مصر الدولية، كأكبر دولة منتجة للتمور بإجمالي 1.7 مليون طن تمور سنويا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الأنتخابات الأمن الغذائي القمح سوهاج عبدالفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى اللواء الدكتور عبد الفتاح نور الدين، حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، محافظًا لسوهاج، خلفًا للواء طارق الفقي.
 

السيرة الذاتية 

تخرج اللواء الدكتور عبد الفتاح نور الدين، محافظ سوهاج، من كلية العلوم الشرطية وحصل على ماجستير القانون ثم دكتوراه في القانون الجنائي وشغل منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية وفقيهًا قانونيًا.

وأشرف اللواء الدكتور عبد الفتاح نور الدين، محافظ سوهاج، على العديد من الرسائل البحثية، ورسائل الماجستير والدكتوراه، وأسهم في صياغة العديد من القوانين المنظمة للعمل الأمني ومشهود له بالكفاءة العِلمية والعَملية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين، كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات
  • الخامس في عهد الرئيس السيسي.. المحافظات تنتظر إعلان حركة المحافظين