جددت الولايات المتحدة، التزامها بالعمل مع الكويت والشركاء الإقليميين؛ من أجل إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومزدهرة. 

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيره الكويتي الشيخ سالم الصباح.

وناقش الوزيران وقف النزاع بين إسرائيل وحماس، والذي سمح بإطلاق سراح الرهائن وزيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى الناس في غزة.

وأكد بلينكن مجددا علاقات الصداقة والشراكة الإستراتيجية بين الكويت والولايات المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد ذكرت في بيان لها أن الجانبين تناولا خلال الاتصال الهاتفي التطورات الخطيرة في قطاع غزة والتباحث في سبل وقف الجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين، وما يسببه العدوان من كارثة إنسانية دامية.

وأضافت أن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح شدد - خلال الاتصال - على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في حصوله على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة والوصول إلى حلٍ عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

ودعا إلى ضرورة وقف القتل الدائر في غزة فورا والعمل على ضمان عدم اتساع رقعة الصراع وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وعدم التعاطي مع هذه القضية بازدواجية المعايير وإيجاد أنجع السبل لإنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة ككل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت غزة إسرائيل الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يوم الأربعاء، أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل "قيام دولة فلسطينية"، معربا عن إدانة الرياض لـ"جرائم" الدولة العبرية.

وقال الأمير محمد بن سلمان لال افتتاحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أعمال السنة الأولى من الدورة الـ9 لمجلس الشورى: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون ذلك".

ووجه الأمير محمد بن سلمان شكره إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تجسيداً للشرعية الدولية، وحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.

وكانت الخارجية السعودية قد أكدت، أن موقف المملكة ثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددة على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان سابق إن "المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأميركية أنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة".

 

مقالات مشابهة

  • السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية (شاهد)
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: أمريكا لم تبلور مقترحها للهدنة في غزة
  • محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية
  • بن سلمان: السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • تجدد انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي في عدة مناطق لبنانية
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة