آخر تحديث: 30 نونبر 2023 - 10:35 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دهس قطيع من الأفيال سيارة على طريق رئيسي سريع، بعد أن صدمت فيلا صغيرا من المجموعة، حسبما قالت السلطات المحلية في ماليزيا، الاربعاء 29/11.وكان رجل يبلغ من العمر 48 عاما يقود السيارة رفقة زوجته وابنه البالغ من العمر 23 عاما، وفقا لبيان صادر عن الشرطة في جيريك بشبه جزيرة الملايو.

وقالت شرطة جيريك إن الجو كان ممطرا وضبابيا وقت الحادث، وكانت السيارة تنعطف يسارا على الطريق السريع عندما اصطدمت بالفيل الصغير.وقال زولكفلي محمود، كبير المشرفين في شرطة منطقة جيريك: “اصطدمت السيارة بالفيل الصغير الذي كان يسير على الطريق مع القطيع، وعند رؤية ذلك اندفعت الأفيال الخمسة الأخرى نحو السيارة وبدأت في دهسها”.وأضاف أن قطيع الفيلة غادر المنطقة بعد نهوض الفيل الصغير الذي تم صدمه.ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو إصابات خطيرة من جراء الحادث.وأظهرت الصور المتوفرة أضرارا جسيمة في مقدمة وجوانب السيارة مع انهيار أبوابها الجانبية، كما تحطمت جميع النوافذ.ويقول دعاة حماية البيئة إنه نتيجة للتطوير السريع للطرق السريعة في ماليزيا، فقدت الأفيال البرية في جميع أنحاء شبه الجزيرة كميات كبيرة من الغطاء الحرجي، مما أجبر الكثير منها على المغامرة بعبور الطرق للعثور على الطعام.وناشدت شرطة جيريك السائقين لتوخي المزيد من الحذر على الطرق السريعة، حيث تتجول قطعان الأفيال بانتظام في المنطقة.كما وضعت لافتات تحذر السائقين من عبور الأفيال على طول العديد من الطرق السريعة، خاصة شمالي البلاد، لكن الحوادث لا تزال تقع. المصدر ،سكاي نيوز.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟

زنقة 20 | الرباط

سائل النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل ، عن العجز الذي تعاني منه شركة الطرق السيارة ADM.

و قال حموني خلال جلسة مجلس النواب موجها كلامه لوزير النقل و اللوجستيك : ” الطرق السيارة عندها عجز 40 مليار ، فين كايمشيو هاد الفلوس ؟”.

حموني ، اعتبر في سؤاله للوزير أن السبب الرئيسي في سقوط ضحايا على الطرق السيارة ، هو غياب الصيانة من طرف الشركة و انعدام الحواجز.

و اتهم رئيس فريق التقدم و الإشتراكية ، شركة الطرق السيارة بخرق معايير السلامة الدولية ، حيث قال : “الحواجز في المعايير الدولية ايلا كان بين جوج مسارات 10 متر ماتكونش الحواجز، حنايا عندنا 3 متر خص تكون الحواجز باش السيارة لي غادية في الاتجاه المعاكس ما تخرجش للجانب الاخر”.

حموني كشف عن أرقام صادمة تخص حوادث السير، حيث ذكر أن الطرق السيارة التي كان من المفروض أن تكون أكثر أمانا ، سجلت 1559 حادثة خلال سة 2021 تسببت في 215 قتيلا بمعدل 0.12 قتيل في الكيلومتر الواحد ، وهو ما اعتبره أمرا خطيرا.

مقالات مشابهة

  • عاشت اليتم في الطفولة.. أفيال تعود للبرية بعد فراق مر لكنه أيضا حلو
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق
  • ضبط 231 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • تحرك للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة.. ما دخل الرمال؟
  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء
  • سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025
  • رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟
  • السرعة المفرطة تتسبب في انقلاب سيارة بمراكش
  • مواصفات وأسعار جيتور X70 الجديدة 2024