استشهد، فجر الخميس، شاب فلسطيني وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات أمام سجن "عوفر" العسكري، في بلدة بيتونيا غربي رام الله، حيث تم الإفراج عن نصف الدفعة السادسة من المُعتقلين الفلسطينيين من سجون  الاحتلال الإسرائيلي بموجب "صفقة التبادل".
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد الشاب فادي مؤيد بدران (21 عامًا) من قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، مُتأثرًا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر، كما أصيب 4 بالرصاص الحي أمام سجن "عوفر" العسكري.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت الأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري في بلدة بيتونيا، وصولا إلى دوار المدارس وسط البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وفي وقت سابق فجر اليوم، أفرجت سلطات الاحتلال عن 30 معتقلا فلسطينيا، بينهم 15 امرأة و15 طفلا، عند سجن "عوفر" العسكري" ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، 15 من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى رام الله، في حين تم الإفراج عن 8 معتقلين مقدسيين من "المسكوبية" إلى منازلهم، إضافة إلى الإفراج عن 7 معتقلات من داخل أراضي الـ48.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رام الله الاحتلال الإسرائيلي سجن عوفر بيتونيا رام الله

إقرأ أيضاً:

"الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على المناطق المدنية المختلفة بالجنوب اللبناني إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا إصابات متفرقة.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية، عن بيان وزارة الصحة اللبنانية، أن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم على بلدات وقرى في محافظة بعلبك الهرمل أدت إلى استشهاد 33 شخصا وإصابة 97 بجروح، فيما أسفرت الغارات الإسرائيلية على بلدات قضاء صور أدت إلى" استشهاد 16 شخصا وإصابة 115 آخرين. 

كما أشار البيان، إلى أن "الغارات المتتالية الإسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات البقاع أدت إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 42 بجروح فيما أسفرت الغارة الإسرائيلية على الغبيري عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجروح".

مقالات مشابهة

  • 44 شهيداً ومصابا جراء غارات العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • حصيلة ‎الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة.. استشهاد 109 وإصابة 364
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال واتهام بإعدامه
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس
  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله