صحافة العرب:
2024-07-06@11:01:42 GMT

المؤتمر الشعبي يدخل على خط المبادرات

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

المؤتمر الشعبي يدخل على خط المبادرات

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن المؤتمر الشعبي يدخل على خط المبادرات، رصد 8211; نبض السودان أعلن حزب المؤتمر الشعبي السوداني، تحفظه على المبادرات الخارجية التي تبحث الازمة السودانية بعيداً عن اجندتها .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المؤتمر الشعبي يدخل على خط المبادرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المؤتمر الشعبي يدخل على خط المبادرات

رصد – نبض السودان

أعلن حزب المؤتمر الشعبي السوداني، تحفظه على المبادرات الخارجية التي تبحث الازمة السودانية بعيداً عن اجندتها الوطنية.

ورحب بالدور الإقليمي والدولي في إطار التيسير والتسهيل لدفع ما يقرره الشعب السوداني وقواه السياسية من حلول، ودعا الشعبي في بيان إلى الحل السوداني السوداني.

وقال إنه تأكيداً على حرصه في المساهمة الفاعلة و العاجلة لبحث الازمة السودانية في منبر وطني سوداني خالص، فإنه يدعو قادة القوى السياسية وحركات الكفاح المسلح للتفاكر حول الازمة السودانية في مؤتمر مصغر بمدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر تمهيداً لمؤتمر حوار جامع لطي الازمة السودانية.

وأكد المؤتمر الشعبي اهمية التعّويِل على الأدوار السودانية ودعمها، حتى لا تصبح المبادرات الخارجية تظاهرة سياسية لإستهلاك الوقت وزيادة المعاناة التي يعيشها الشعب السوداني المكلوم، الذي بات بين نازحٍ ولاجئ ومشرد.

ونوه إلى ان هذه المساعِ تتطلب القدر الكافي من الحِياد، وعدم فرض الحلول السياسية التي تباعد بين الأطراف السودانية، وتشعل حالة الانقسام في المكون السياسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الازمة السودانیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون في بلدهم الثاني

قال وزير الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، إن الأزمة الراهنة في السودان تؤثر على المنطقة والإقليمي والعالم أجمع، وتسببت في نزوح الملايين من السودانيين، ومقتل وإصابات الآلاف منهم.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية المنعقد في القاهرة، أن مصر استقبلت الآلاف من السودانيين الذين فروا من الحرب، ويعيشوا في بلدهم الثاني مصر بجوار الشعب المصري ولا فرق بينهم.

وأوضح أن القاهرة قدمت العديد من المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني، كواجب من الشقيق تجاه شقيقه، بحسب وصفه.

وأكد أن الأعمال القتالية في السودان تسببت في تدمير البنية التحتية، والتأثير بشكل كبير على الزراعة، ما أدى إلى نقص كبير في المواد الغذائية.

وطالب وزير الخارجية، بالوقف الفوري للأعمال القتالية في السودان.

مؤتمر القوي السياسية والمدنية السودانية

وانطلق منذ قليل، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وذلك في إطار الجهود المصرية المبذولة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية التى تسببت في مقتل وإصابات الآلاف من الأشقاء في السودان، وحقن دماء الشعب.

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.

وكذلك انطلاقاً من الروابط التاريخية والاجتماعية الأخوية والعميقة التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني، وتأسيساً على التزام مصر بدعم كافة جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر كافة القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)

وزير الخارجية: مصر مستمرة في سعيها لوقف نزيف الدم السوداني

مقالات مشابهة

  • مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية: لحظة فارقة في تاريخ السودان
  • وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون في بلدهم الثاني
  • وزير خارجية مصر: يجب العمل على الوقف الفوري للنزاع بالسودان
  • بدء جلسات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة
  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • وزير الخارجية: التداعيات السلبية لأزمة السودان تؤثر على أمن واستقرار القارة
  • مؤتمر القاهرة للقوى السودانية.. هل ينجح في وقف الحرب؟
  • القوى السياسية السودانية: نشكر مصر لمبادرتها جمع الفرقاء السودانيين (بيان)
  • مؤتمر القاهرة.. تحرك حثيث لرأب الصدع في السودان
  • مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية