السومرية العراقية:
2024-10-02@13:26:20 GMT

بريطانيا ترسل سفينة عسكرية ملكية للخليج

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

بريطانيا ترسل سفينة عسكرية ملكية للخليج

السومرية نيوز – دوليات

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، إنها أرسلت السفينة "دايموند" التابعة للبحرية الملكية للمساهمة في تعزيز الأمن في الخليج والمحيط الهندي. وذكرت بريطانيا أن السفينة "ستعمل على ردع التصعيد من جانب الجهات الخبيثة والمعادية التي تسعى إلى تعطيل الأمن البحري"، وستجري عمليات لضمان حرية الملاحة وطمأنة السفن التجارية وضمان التدفق الآمن للتجارة.



واحتجز الحوثيون في اليمن سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس "من المهم أن تعزز بريطانيا وجودنا في المنطقة للحفاظ على أمن بريطانيا ومصالحنا في عالم به اضطرابات ونزاعات أكثر".

وتنشر بريطانيا بالفعل الفرقاطة لانكستر وثلاث سفن لصيد الألغام وسفينة دعم في المنطقة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، استقبال الرصيف السياحري بميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الإقتصادية السفينة السياحية الهولندية العملاقة NIEUW STATENDAM القادمة من قبرص وعلى متنها 2654 سائحا و952 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة.

ووفقا للبيان الصادر عن المنطقة، السفينة السياحية الهولندية ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد، من المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة للتعرف على معالم المدينة والأماكن التاريخية ، على أن تغادر السفينة الميناء مساء اليوم مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الإسكندرية.

محافظ بورسعيد يتبادل الدروع مع ربان السفينة 

كان فى استقبال السفينة السياحية اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد واللواء محمد أحمد محمود نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية وعدد من القيادات ، حيث تم تبادل الدروع التذكارية مع ربان السفينة.

أجمل السفن السياحية

تعتبر السفينة NIEUW STATENDAM المملوكة لشركة كارينفال واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم فى رحلات بحرية منتظمة ، تم بناؤها فى عام 2018 بتكلفة مالية 520 مليون دولار ويبلغ طولها 299 مترا تتكون من 13 طابقا وبها 1339 غرفة، لديها أيضا مجموعة من وسائل الراحة والترفيه تضم صالات رياضية قاعات اجتماعية وحمامات سباحة ومسرح وسينما وأندية رياضية وأسواق تجارية.

يأتى ذلك فى إطار حركة تنشيط السياحة البحرية بموانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية وتقديم جميع الخدمات اللوجستية مما يؤكد ثقة التوكيلات الملاحية فى موانئ المنطقة .

واتخذت إدارة ميناء غرب بورسعيد جميع الإجراءات بدخول السفينة إلى الميناء وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر، بالتعاون مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية
  • بريطانيا تحتج على تحليق طائرة عسكرية إسبانية في سماء جبل طارق
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان
  • بمثابة إجراء احترازي... فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • ستتمركز احترازياً قبالة الساحل.. سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا الفرنسيين
  • سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي