لجريدة عمان:
2024-07-03@19:58:22 GMT

رئيـس الاتحاد السويسري يصل إلى سلطنة عُمان

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

رئيـس الاتحاد السويسري يصل إلى سلطنة عُمان

العُمانية/ وصل إلى البلاد صباح اليوم فخامة الرئيس الدكتور / آلان بيرسيه رئيـس الاتحاد السويسري وحرمُه في زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان تستغرق يومين.

حيث كان في مقدمة مستقبلي فخامة الضيف لدى وصوله المطار السلطاني الخاص معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السُّلطاني.

كما كان في الاستقبال معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ومعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة (رئيس بعثة الشرف) وسعادة السفير محمود بن حمد الحسني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الاتحاد السويسري وسعادة السفير الدكتور توماس أورتل سفير الاتحاد السويسري المعتمد لدى سلطنة عُمان وأعضاء السفارة السويسرية بمسقط.

ويرافق فخامة الرئيس السويسري خلال الزيارة ووفد رسمي يضم كلًّا من: سعادة السفير الدكتور توماس أورتل سفير الاتحاد السويسري المعتمد لدى سلطنة عُمان وسعادة السفيرة مايا تيسافي وكيلة وزارة الخارجية الاتحادية ورئيسة قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسعادة السفيرة نورا كروينج روميرو رئيسة قسم الشؤون الدولية ونائبة مدير مكتب الاتحادي للصحة العامة وسعادة السفير ولفغانغ أماديوس برولهارت المبعوث السويسري الخاص لشؤون الشرق الأوسط وعددٌ من المسؤولين في الاتحاد السويسري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد السویسری وسعادة السفیر

إقرأ أيضاً:

فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟

أثير – ريما الشيخ

قال الدكتور حسين بن سمح المسروري المدير العام لمركز سلامة وجودة الغذاء، بأن المركز قد تابع قرار الحكومة الفرنسية بسحب عبوات من مشروب “كوكاكولا تشيري” من الأسواق الفرنسية بعد اكتشاف احتوائها على مادة “بيسفينول أ”، وهي مادة كيميائية تُستخدم في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي.

وأكد الدكتور في تصريح خاص لـ “أثير” بأن المنتج قد تم توزيعه في فرنسا فقط، ولم يصل إلى سلطنة عمان، مضيفا بأن المركز معني بمتابعة التحذيرات الصحية ويعمل بصورة مستمرة على رصد الإنذارات والتحذيرات الصادرة من الشبكات الدولية والشركات المصنعة.

وقال: نحن نأخذ هذه الإنذارات بجدية كبيرة ونعمل على التحقيق منها فورًا، فهناك إجراءات دقيقة تُتبع في مثل هذه الحالات، حيث يتم استدعاء الوكيل المحلي للمنتج ومراجعة أماكن توزيع العبوات المشكوك فيها، وإذا ثبت وجود المنتج في الأسواق، يتم توجيه الوكيل لاستدعاء وإرجاع هذه المنتجات فورًا وإتلافها إذا تبين أنها تشكل خطرًا صحيًا. كما يتم إبلاغ المنافذ التجارية للتحوط وضمان عدم تداول هذه العبوات حتى لو لم تكن قد دخلت السوق بعد، وكل ذلك العمل يتم بالتنسيق مع الجهات المعنية بمتابعة الأسواق.

وأشار الدكتور إلى أن العيب في المنتج قد يكون محدودًا في دفعة إنتاج معينة وليس في جميع العبوات المنتجة، وهذا يتطلب تتبعًا دقيقًا لتلك الدفعة المحددة، وفي الحالات الحرجة، يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتحذير المستهلكين بصورة سريعة وفعالة لضمان عدم استهلاكهم للمنتج المشبوه.

يذكر أن مادة ”البيسفينول أ“ محظورة في فرنسا منذُ عام 2015م، وتعد من المواد التي تسبب اختلال الغدد الصماء، حيث أظهرت الدراسات أن هذه المادة قد تكون مرتبطة باضطرابات وأمراض متعددة، بما في ذلك سرطان الثدي والعقم.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لأستراليا بمناسبة أدائها اليمين الدستورية
  • رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري