موقع 24:
2024-07-04@10:24:17 GMT

خبير: جهود ضخمة في الإمارات لضمان الأمن الغذائي

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

خبير: جهود ضخمة في الإمارات لضمان الأمن الغذائي

أوضح المتخصص في سلامة الأغذية ياسر أبوذياب، أن الإمارات تبذل جهوداً متميزة لضمان الأمن الغذائي وتعزيز قدرتها على توفير الغذاء الآمن والمستدام، بمجموعة من الإجراءات لدعم القطاع الزراعي وضمان الأمن الغذائي، وبالاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا.

ولفت أبوذياب  إلى أن الأمن الغذائي من الأولويات لدى الإمارات، التي تعمل على تطوير السياسات والاستراتيجيات التي تضمن توفيره  بكميات كافية وجودة عالية وذلك بالاعتماد على الابتكار والتنوع في مصادر الإنتاج الغذائي.


وقال: " شجعت الدولة الابتكار في الزراعة، لزيادة إنتاجية الأغذية وتقليل استهلاك المياه، ولتعزيز تنوع مصادر الغذاء المحلية، بالاعتماد على تقنيات مجددة مثل الزراعة الرأسية والذكية لتحسين الإنتاجية، وتقليل الكلفة واستهلاك الموارد".
وأضاف أن الإمارات دعمت البحث العلمي والتطوير التقني للزراعة والأنظمة الغذائية لتعزيز الإنتاجية والجودة، إلى جانب التعاون مع منظمات دولية ودول العالم لتبادل المعرفة والخبرات في الزراعة والأمن الغذائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي

البلاد – الرياض

أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام (2024م) بكمية (235,000) طن للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف أن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (سبتمبر – اكتوبر2024م) بواقع (4) بواخر، موزعة على مينائي جده الإسلامي عدد (2) باخرة بكمية (120) ألف طن، وعدد (2) باخرة لميناء ينبع التجاري بكمية (115) ألف طن، وتنافست (19) شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على (3) شركات كانت عروضها الأقل سعراً ومطابقة للمواصفات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس