قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط إن كل يوم يمُر مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، يبعدنا عن سلامٍ مستدام في المستقبل، وأن على الساعين من أجل السلام إدراك الخطورة الكبيرة التي ينطوي عليها استمرار حربٍ مفتوحة تُدار بهذا الشكل.

وأكد في كلمته اليوم أمام جلسة مجلس الأمن الوزارية لمناقشة الوضع في غزة، ضرورة العمل على وقف العدوان على قطاع غزة بشكل فوري، وتحويل الهدنة الإنسانية إلى هدنة مطولة ووقف كامل لإطلاق النار، موضحًا أن هذه مسؤولية مجلس الأمن في المقام الأول ليس فقط تجاه ملايين المدنيين في غزة، ولكن نحو مستقبل السلام والاستقرار في المنطقة.

أخبار متعلقة مصر تحذر من سياسة الاحتلال في التهجير القسري للفلسطينيينوزير الخارجية القطري: مجلس الأمن يعلم حجم انتهاك القانون الدولي في غزةإرادة دولية حاسمة

وأوضح أبو الغيط أن القتل والتدمير بالجملة من ناحية والعقاب الجماعي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من ناحية أخرى يزرع الكراهية والغضب في فلسطين والمنطقة لسنوات قادمة، ويترك جراحًا مفتوحة لن تندمل بسهولة.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية ،على أن الطريق إلى حل الدولتين لا يمر عبر مفاوضات لا تنتهي، ولكن من خلال إرادة دولية حاسمة لإنفاذ هذا الحل وتحويله إلى واقع في أسرع وقت، عبر إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك مجلس الأمن الدولي مجلس الأمن أحمد أبوالغيط جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد في تشكيل حكومة بديلة تعتبر بمثابة قفزة في الهواء، مشيرًا إلى أنّ هذه الخطوة يكمنها أن تمثل ضغطًا على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أي محاولة لتشكيل حكومة بديلة في إسرائيل ستفشل

وأضاف «شعث» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الحكومة تمثل أكثر من نصف أعضاء الكنيست الإسرائيلي، لذا فإن أي محاولة لتشكيل حكومة بديلة ستفشل.

وأوضح أن هناك جهود أخرى توازي جهود لبيد تسمى بالأجهزة الأمنية والدولة العميقة داخل الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن أن معظمهم قادة سابقين من قوات الاحتلال وألوية متقاعدين ويأتي على رأسهم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك.

نتنياهو يجر إسرائيل نحو المزيد من الهاوية

ولفت إلى أن معظمهم من القادة الكبار الذين خدموا في جيش الاحتلال الإسرائيلي وفي أجهزته، متابعًا :«القادة مضوا على وثيقة بضرورة وقف نزيف دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذ إن نتنياهو يأخذ الدولة بقياداتها نحو المزيد من الهاوية وتتلقى إسرائيل الكثير من الضربات آخرها الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون اليوم الأحد باتجاه تل أبيب».

مقالات مشابهة

  • الأسد يبحث مع شويغو ملفات ملفات أمنية دولية وإقليمية
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال كان يخطط في المستقبل بمصادرة مناطق من الضفة
  • جنرال إسرائيلي: هكذا فشل الجيش في قراءة المستقبل
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • عضو بـ«مجلس النواب»: استراتيجية حقوق الإنسان تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل
  • اليمن يؤكد التزامه بدعم كافة جهود إنهاء الصراع