تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع مشروعا بقانون في شأن إقامة الأجانب المقدم من الحكومة، واقتراحين بقانونين، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية.

وتجتمع لجنة التحقيق في محاور استجوابي وزيرة الأشغال، للتحقيق في محاور استجوابي وزيرة الأشغال، بحضور مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وأمين السر والمختصين من ديوان المحاسبة.



وتعقد لجنة حماية الأموال العامة اجتماعا لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفتــــــــــرات من 2018 - 2023. (شركة نفط الكويت).
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وممثلون عن شركة نفط الكويت (K.O.C)، وديوان المحاسبة.

وتناقش لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة مجموعة من الاقتراحات بقوانين، بحضور ممثلين عن وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت وبنك الكويت الصناعي والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة المتوسطة.

وتعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعاً لمناقشة الاقتراح بقانون بإنشاء جامعة نواف الأحمد للعلوم التطبيقية والاقتراح بقانون بإنشاء جامعة صباح الأحمد.
كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة في شأن إخراج كلية التربية الأساسية من تبعية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وإلحاقها بجامعة عبدالله السالم ككلية مستقلة داخل الجامعة، ودون الحاجة إلى إنشاء كلية أو جامعة جديدة بل بالاستفادة من كيان جامعة عبدالله السالم القائم ومن الهيئة التعليمية المتوفرة. وتقسيم كلية التربية الأساسية وفق التخصصات التي تضمها الكلية عند نقلها إلى جامعة عبدالله السالم، وبما يضمن إتاحة الفرصة أمام هذه الكوادر المتعلمة للتقدم في مسارات التعليم العليا والاستفادة منهم كخبرات وطنية في خطط التنمية والتوظيف وتعديل اختلال التركيبة السكانية والوظيفية.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والمختصون في وزارة التعليم العالي وكل من مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمختصين، ورئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والمختصين.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع كذلك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ورئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ورئيس اتحاد طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وتناقش لجنة الاهتمام بتحسين المناطق الحديثة والنائية تكليف المجلس للجنة بحث ومناقشة متابعة أعمال الخدمات والبنية التحتية وتسريع وصولها للمناطق الحديثة والنائية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جامعة عبدالله السالم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، على أن الجامعة واعدة ذات موقع متميز بمحافظة متميزة لا بد من استغلالها والانفتاح على الجامعات الدولية بتدشين برامج مميزة تجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بها. 

 

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بالجامعة

 وشدد، خلال جولته لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والعلوم، على حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والابتكار، لافتا أن المرحلة المقبلة سنخرج خارج الصندوق وخارج أسوار الجامعة لفتح آفاق جديدة لبرامج جديدة غير تقليدية تنقل الجامعة للعالمية، مضيفا:"لهذا يجب أن نعمل على تطوير الجهاز الإداري وتدريبه والتعرف على مشاكله والعمل سويا على حلها بأسلوب علمي، وذلك من خلال رؤية واضحة المعالم للتطوير وفقا لمتطلبات سوق العمل".

وأشار إلى أهمية إنشاء مجلس استشاري بكل كلية يتعاون مع سوق العمل والخطط البحثية والتعرف على آراء ومشاكل الخريجين، مؤكداً على ضرورة التعاون الجاد بين كليتي العلوم والصيدلة للانطلاق من خلال تعاون برامجهم بعضهم البعض، كذلك إقامة ادارة للعلاقات الدولية بالجامعة فى كل كلية لتكون حلقة الوصل بيننا وبين الهيئات والجامعات الدولية، حيث أن الجامعة بها بنية تحتية ممتازة لا بد من حسن استغلالها والتي ستساعد على إقامة برامج دولية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية.

وأوضح رئيس جامعة بورسعيد أن الجامعة تسعى إلى  تكوين كوادر علمية وإدارية كصف قيادي ثاني والتعرف على احتياجاتهم لضمان نجاحهم من خلال التدريب، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة وقيادتها تستمع إلى كافة المقترحات الجادة والاهتمام بها.

مقالات مشابهة

  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • مساعد وزيرة التضامن ورئيس جامعة القاهرة يبحثان دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة
  • مكتبة الإسكندرية تبحث إقامة مؤتمر دولي لمرور 60 عاما على رحيل عباس العقاد
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي