شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني يقرر خفض سعر “الكاز” المجهز للمولدات الأهلية لمواجهة أزمة الكهرباء، بغداد المركز الخبري الوطني قرر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، خفض زيت الغاز المجهز للمولدات الأهلية. وقال .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني يقرر خفض سعر “الكاز” المجهز للمولدات الأهلية لمواجهة أزمة الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني يقرر خفض سعر “الكاز” المجهز للمولدات...

بغداد/ المركز الخبري الوطني قرر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، خفض زيت الغاز المجهز للمولدات الأهلية.

وقال السوداني، في مؤتمر صحفي تابعه/ المركز الخبري الوطني/: “قررنا خفض زيت الغاز المجهز للمولدات الأهلية من 400 دينار إلى 250 ديناراً للتر الواحد”.

وخلال المؤتمر، تطرق السوداني، إلى أزمة الكهرباء قائلاً: “شخصنا الأسباب الحقيقية التي تلامس أزمة الكهرباء طيلة السنوات الماضية، ووضعنا حلولاً أمام أزمة الكهرباء منها آنية ومتوسطة وبعيدة المدى”.

وأضاف أن “أزمة الكهرباء متوقعة وهي موسمية تحصل مع بداية كل صيف”، مردفاً بالقول: “توجهنا بقوة نحو صيانة المحطات وأكملناها قبل بداية الصيف”.

وتابع: “سارعنا بإكمال العمل في المحطات قيد التنفيذ وافتتحنا واحدة بصلاح الدين”، مؤكداً أن “إنتاج الكهرباء وصل إلى 26 ألف ميغاواط بسبب إجراءات الحكومة السريعة”.

وأكد أن “الحلول المتوسطة المدى ستنهي أزمتي الكهرباء واستيراد الغاز”، مشيراً إلى أن “الشركات الإماراتية باشرت في 3 حقول والصينية قيد المباشرة”.

ولفت إلى أن “عقود استثمار الغاز ستوفر 600 مليون متر مكعب قياسي”، مبيناً أن “الحلول المتوسطة المدى ستغني العراق عن استيراد الغاز”.

وأشار إلى أن “أزمة الكهرباء ستنتهي بعد الاستغناء عن الغاز المستورد خلال سنتين أو ثلاث”، مضيفاً: “نحن في طور إنهاء الربط الكهربائي مع الأردن ووقعنا عقوداً للربط مع الخليج”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی أزمة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

اليمنيون يتدافعون على محطات الغاز والبترول بعد استهداف ميناء الحديدة

اليمنيون يتدافعون على محطات الغاز والبترول بعد استهداف ميناء الحديدة

مقالات مشابهة

  • الأهلي السعودي يقرر إقالة يايسله.. الوصل يكتب النهاية
  • لسوء النتائج .. الأهلي يقرر إبعاد يايسلة
  • اليمنيون يتدافعون على محطات الغاز والبترول بعد استهداف ميناء الحديدة
  • شركة الغاز تؤكد استقرار الوضع التموني
  • السوداني يقرر إرجاء زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟
  • البابا تواضروس يقرر انتداب الأنبا جوزيف للإشراف على إيبارشية جنوب أفريقيا
  • نتنياهو يقرر تسريع عودته الى تل أبيب