أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الخميس، بمقتل مستوطنة وإصابة 8 إسرائيليين آخرين، في محطة حافلات تابعة لمستوطنة راموت في القدس المحتلة، بعد أن فتح مسلحين فلسطينيين النار عليهم.

وأعلنت شرطة الاحتلال أنها أطلقت النار على شابين بتهمة تنفيذهما عملية إطلاق النار، واستشهادهما.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن هيئة الإسعاف الإسرائيلي، أن فتاة إسرائيلية قُتلت في هجوم القدس.

pic.twitter.com/8uV85QEvMf

— מגן דוד אדום (@mda_israel) November 30, 2023

وكانت صحيفة معاريف قالت، إن هجوم القدس أسفر عن إصابة اثنين بجروح خطيرة و5 آخرين جروحهم بين متوسطة وخفيفة، قبل الإعلان عن مقتل الفتاة.

وتم بث مقاطع فيديو أولية على وسائل الإعلام الإسرائيلية تظهر مكان وقوع حادث إطلاق النار في القدس

Scene of the Jerusalem shooting. Initial reports suggest two attackers have been killed. pic.twitter.com/AHLrAZTqyP

— Joe Truzman (@JoeTruzman) November 30, 2023

وأفاد المتحدث باسم "نجمة داود الحمراء" أنه في الساعة 07:38 صباحا ورد بلاغ إلى مركز الاتصال 101 التابع للإسعاف في منطقة القدس، حول حادث إطلاق نار على شارع "وايزمان" في محطة للحافلات عند مدخل القدس، وهرعت طواقم الإسعاف لمكان عملية إطلاق النار وقدمت العلاج الطبي إلى 7 حالات على الأقل وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

ووفقا لبيان شرطة الاحتلال فإن هذه عمليه مشتركة، أوقعت 9 اصابات على الفور ، بعد أن وصل 2 من المسلحين وبحوزتهم أسلحة نارية من طراز ام 16 وأطلقوا النار بشكل عشوائي.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال لقطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، في قصف صاروخي ومدفعي واطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الاسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة،  ووفقا ل"وفا". 

السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة

وأفاد مراسلنا بأن مسعفين انتشلوا جثامين 3 شهداء وعدد من الجرحى بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حصيرة في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لا زال البحث جار عن مفقودين تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني.

وأضاف ان ستة مواطنين استشهدوا جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ونقلوا الى المستشفى المعمداني في المدينة.

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال أغارت على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع قصف مدفعي على مخيم البريج وشرق منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

كما أصيب أربعة مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة راضي بمخيم النصيرات، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وقال مراسلنا إن ستة مواطنين بينهم طفلان استشهدوا جراء قصف للاحتلال استهدف منزلًا لعائلة جوادة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وجرى نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح.

وأضاف أن ثلاثة مواطنين أصيبوا جراء استهداف قوات الاحتلال مبنيي البريد والداخلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38098 مواطنا، وإصابة 87705 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل وإصابة 10 أشخاص في غارة إسرائيلية استهدفت محلا يؤوي نازحين
  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة
  • دون انتخاب.. جدل حول تعيين مجلس لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • مقتل وإصابة 21 شخصاً في إطلاق نار بديترويت الأميركية
  • مئات المتظاهرين يحاولون الوصول إلى مقر نتنياهو بالقدس
  • وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين في حادث بالبويرة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع في قطاع غزة
  • 3 شهداء في قصف للاحتلال غرب غزة
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية أمريكية
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال لقطاع غزة