أكدت صحيفة "الجمهورية" أن من قلب العروبة النابض القاهرة تتواصل الجهود والاتصالات الرامية لوقف إطلاق النار واستمرار الهدنة وصولا إلى تحقيق الاستقرار الكامل في الأراضي الفلسطينية.


وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس، تحت عنوان "مصر تحتضن.. القضية الفلسطينية" - أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى اتصالا أمس من رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا للتشاور حول القضية المحورية المهمة التي تتصدر المشهد العالمي وهي القضية الفلسطينية.


وأضافت أن مصر احتضنت خلال الساعات الماضية فعاليات "اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، الذي يحل على أهالي الشعب الأبي في الأراضي المحتلة وهو يعاني أسوأ أزمة إنسانية وأمنية مرت به على مدى العقود السابقة ولا تزال الجهود المصرية تتواصل لتوحيد الرؤى لوقف كامل لإطلاق النار وإفساح المجال لإدخال المساعدات الإنسانية لإنقاذ الأرواح البريئة من ويلات الخراب والدمار الذي يعم القطاع.


واختتمت الصحيفة افتتاحيتها قائلة: "ولتبقى مصر قوية عفية لمساندة الأشقاء العرب والحقوق المشروعة للشعوب العربية على مدى العصور وفي كافة المحافل الدولية والإقليمية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«رفض التهجير» و«حفظ الهوية».. مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، على القناة الأولى، تقريرا بعنوان «مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية».

موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

وجاء في التقرير: «منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب على غزة، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي موقفا ثابتا لا يتزعزع تجاه القضية الفلسطينية، حيث شدد على رفض مصر التام لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو أي مكان آخر».

وتابع التقرير: «يعكس هذا الموقف حرص مصر على الحفاظ على الهوية الفلسطينية وحماية أمنها القومي، في وقت تعاني فيه المنطقة من تصاعد التوترات والصراعات، وأكد الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة أهمية العمل المكثف لوقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية للمتضررين من النزاع».

حاجة الفلسطينيين لدعم كبير

وأتمّ التقرير: «في ظل الأزمات الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها القطاع، يبرز دور مصر كداعم رئيسي للشعب الفلسطيني، حيث يحتاج الفلسطينيون إلى دعم أكبر من المجتمع الدولي، كما شدد الرئيس على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع، وهو الموقف الذي حظي بدعم وإشادة ممثلي الشعب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الذين أكدوا أنّ مصر لن تدخر جهدا من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين».

مقالات مشابهة

  • القربي يكشف عن خطوتين ضروريتين لتحقيق النصر الكامل
  • الأردن: تلبية حق الشعب الفلسطيني السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • المالكي للسفير الإيراني:العراق سيبقى القلب النابض لمحور المقاومة الإسلامية
  • المالكي للسفير الإيراني:العراق القلب النابض لمحور المقاومة الإسلامية
  • «رفض التهجير» و«حفظ الهوية».. مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء
  • الاحتلال الإسرائيلي يرفض مناشدات العالم لوقف إطلاق النار في غزة
  • ماني ورونالدو يقودان النصر لتحقيق فوز كبير في الدوري السعودي
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان