صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@04:14:03 GMT

«الجودو» يترقب قرعة «الجراند سلام»

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس نيجيريا يصل إلى البلاد للمشاركة في "COP28" مباشر.. تغطية خاصة لانطلاق فعاليات «COP28»


تصل بعثة منتخب الجودو إلى اليابان، الجمعة، قادمة من معسكر أستراليا، استعداداً للمشاركة في «طوكيو جراند سلام»، التي تقام 2 و3 ديسمبر، وتعتبر ختام بطولات الجراند سلام الكبرى عام 2023، وتشهد مشاركة 527 لاعباً ولاعبة من 88 دولة، من بينها 7 دول عربية هي الإمارات، والبحرين، والسعودية، وقطر، والمغرب، والجزائر وجيبوتي، وذلك بحثاً عن إضافة المزيد من نقاط التأهل إلى «أولمبياد باريس 2024».


ويبدأ برنامج البطولة اليوم بإجراء مراسم القرعة بعد ظهر اليوم بالقاعة الرياضية بفندق طوكيو متروبوليتان، عبر تقنية الفيديو، بحضور ممثلي الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة، وتشهد البطولة مشاركة منتخبنا بـ 9 لاعبين ولاعبات، وفي مقدمتهم اللاعبة الدولية ميثاء محمد النيادي «23 عاماً» التي تدرس في إحدى الجامعات اليابانية، بجانب بشيرات خوردي، التي فازت بأول ميدالية للإمارات في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بالصين، في وزن تحت 52 كجم، وباتسو ألتان وزن تحت 57 كجم، بجانب 6 لاعبين، وهم نارمند بيان «وزن تحت 66 كجم»، وكريم عبداللطيف «وزن تحت 73 كجم»، وطلال شفيلي وزن تحت 81 كجم»، وجريجوري أرام «وزن تحت 90 كجم»، وظافر آرام «وزن تحت 100كجم»، ومعروف ماجو في «وزن فوق 100 كجم».
ويُشرف على تدريب المنتخب الدولي السابق المدرب فيكتور، ويرأس البعثة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي، وتعقب المشاركة في بطولة طوكيو فترة راحة، حسب برنامج الجهاز الفني المعد، منذ بداية الموسم، حتى 12 ديسمبر موعد السفر إلى جورجيا لإقامة معسكر، ضمن برنامج الإعداد لـ «أولمبياد باريس 2024»، وموسم الجودو الجديد الذي ينطلق 26 يناير ببطولة الجراند سلام في البرتغال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اليابان أستراليا أولمبياد باريس 2024 وزن تحت

إقرأ أيضاً:

الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة

فندت اللجنة الأولمبية الجزائرية، الشائعات المتداولة حول إقصاء البطلة الأولمبية، إيمان خليف، وتجريدها من ألقابها الدولية، مؤكدة أن هذا الخبر عارٍ من الصحة ويدخل ضمن حملة ممنهجة ضد الجزائر.

كما طمأنت اللجنة الجماهير الجزائرية، في بيان لها نشرته على صفحتها على منصة "فيسبوك"، بأن "كل الأخبار حول الملاكمة الجزائرية عموما، والبطلة إيمان خليف خاصة، عارية من الصحة، ولا تمت بأي صلة للجنة الأولمبية الدولية، وهي مجرد حملة ممنهجة ضد الجزائر واضحة المصدر للتشويش على النجاح الباهر للبطلة الأولمبية، وسير الجزائر في صف الاتحاد الدولي للملاكمة الشرعي".

وأشارت اللجنة، في بيانها، إلى أنها "كسائر اللجان الأولمبية الوطنية في العالم، تلقت مراسلة اللجنة الأولمبية الدولية تذكرها بعدم التعامل مع الاتحاد الدولي للملاكمة IBA غير المعترف به"، وفي هذا الصدد، انسحبت الجزائر بالفعل من الاتحاد غير المعترف به منذ مدة، وانضمت بالفعل إلى اتحادWorld Boxing .



وكانت إيمان خليف، قد توجت بذهبية الملاكمة لوزن 66 كلغ بدورة الألعاب الأولمبية 2024 "باريس 2024" بفوزها، الجمعة، في النهائي على الصينية يانغ ليو، خلال النزال الذي أقيم بمجمع رولان غاروس.

واستطاعت البطلة الجزائرية إيمان خليف الفوز على الصينية بطلة العالم بـ3 جولات متتالية، بإجماع الحكام، لتظفر بالميدالية الذهبية الأولى في تاريخ الملاكمة النسائية الجزائرية.

وأهدت إيمان، بلادها ثاني ميدالية ذهبية في باريس بعد الذهبية الأولى التي فازت بها لاعبة الجمباز كيليا نمور، على الجهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، ضمن منافسات الجمباز الفني.

وتجاوزت إيمان (25 عاما) الضغوطات والمضايقات وتخطت العقبات، فرفعت التحديات وتألقت في كل نزال خاضته.

حيث فازت على الإيطالية أنجيلا كاريني في دور 16، خلال 46 ثانية فقط، ثم تغلبت على المجرية آنا لوتسا هاموري في ربع النهائي، والتايلاندية جانجيم سوانافينغ في نصف النهائي، بإجماع الحكام في كل مرة.

وجاء فوز إيمان بعد تعرضها لحملة إساءة وتشويه غير مسبوقة شنتها شخصيات وصحف عالمية ومسؤولون سياسيون كبار، شككوا في هويتها الجنسية.

إقرأ أيضا: استقبال حافل للملاكمة إيمان خليف في مسقط رأسها بالجزائر (شاهد)

مقالات مشابهة

  • سلام شكر مدير البنك الدولي لإدارة الشرق الأوسط مساعدة لبنان
  • إنجاز تاريخي.. صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • "أبوظبي جراند سلام للجودو" تنطلق 11 أكتوبر
  • «أبوظبي جراند سلام للجودو» تنطلق 11 أكتوبر
  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات
  • سلام زار سفيرة الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم لبنان وشعبه
  • قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر