شفق نيوز/ أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، ارسال السفينة دايموند التابعة للبحرية الملكية للمساهمة في تعزيز الأمن في الخليج والمحيط الهندي.

وقالت بريطانيا إن السفينة دايموند "ستعمل على ردع التصعيد من جانب الجهات الخبيثة والمعادية التي تسعى إلى تعطيل الأمن البحري"، وستجري عمليات لضمان حرية الملاحة وطمأنة السفن التجارية وضمان التدفق الآمن للتجارة.

واحتجز الحوثيون في اليمن سفينة الشحن غالاكسي ليدر في جنوب البحر الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس "من المهم أن تعزز بريطانيا وجودنا في المنطقة للحفاظ على أمن بريطانيا ومصالحنا في عالم به اضطرابات ونزاعات أكثر".

وتنشر بريطانيا بالفعل الفرقاطة لانكستر وثلاث سفن لصيد الألغام وسفينة دعم في المنطقة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بريطانيا الحوثيون سفينة حربية حركة الملاحة البحرية

إقرأ أيضاً:

جوتيريش أمام مجلس الأمن: حرائق الشرق الأوسط تتحول إلى جحيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الحرائق المستعرة في الشرق الأوسط تتحول بسرعة إلى جحيم.

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس الأمن، قبل أسبوع واحد بالضبط، أطلعت مجلس الأمن على الوضع المقلق في لبنان، ومنذ ذلك الحين، ساءت الأمور كثيرًا.

وتابع جوتيريش: كما أخبرت المجلس الأسبوع الماضي، فقد شهد الخط الأزرق توترات لسنوات، ولكن منذ أكتوبر، اتسع نطاق تبادل إطلاق النار وعمقه وشدته.

وقال: ذكرت أن تبادل إطلاق النار شبه اليومي من قبل حزب الله وغيره من الجماعات المسلحة غير الحكومية في لبنان وقوات الدفاع الإسرائيلية يشكل انتهاكًا متكررًا لقرار مجلس الأمن رقم 1701، وأكدت أن الاستخدام اليومي للأسلحة من قبل الجماعات المسلحة غير الحكومية يشكل انتهاكًا لقراري مجلس الأمن رقم 1559 و1701.

وشدد جوتيريش، على ضرورة احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه، وأن يكون للدولة اللبنانية سيطرة كاملة على الأسلحة في جميع أنحاء لبنان.

وختم قائلا: لقد شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية تصعيداً دراماتيكيًا ــ دراماتيكيًا إلى الحد الذي يجعلني أتساءل عما تبقى من الإطار الذي أنشأه هذا المجلس بالقرار 1701.

مقالات مشابهة

  • بايدن: بوجود الحوثيين وحزب الله يصعب التنبؤ بمستقبل الشرق الأوسط
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • زعيم الحوثيين: استهدفنا 188 سفينة إسنادا لغزة منذ نوفمبر
  • صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات
  • مجلس الأمن في حال طوارئ خشية الجحيمفي الشرق الأوسط
  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • بريطانيا: طائراتنا ساهمت بمنع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • مندوب لبنان: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته ومنع انفجار الشرق الأوسط
  • جوتيريش أمام مجلس الأمن: حرائق الشرق الأوسط تتحول إلى جحيم