السومرية نيوز – محليات

أقامت وزارة التربية وبالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، مخيما كشفيا لذوي الهمم في متنزه الزوراء. وقالت وزارة التربية في بيان ورد لـ "السومرية نيوز"، إن "حدائق متنزه الزوراء شهدت تنظيم المخيم الكشفي السنوي الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقامته وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية في الرصافة الأولى بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وسط حضور تربوي غفير" .



وأضافت الوزارة، أن "المخيم الكشفي تضمن منهاجا متكاملا بدءا من رفع وتحية العلم العراقي والفعاليات والالعاب الكشفية المتميزة حتى توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين وتقديم درع الابداع الى هيئة ذوي الإعاقة".

وتابعت الوزارة، ان "الهدف من المخيم هو ترسيخ ثقافة حب الخير وتعزيز اواصر المحبة بين الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم مع أقرانهم دون تمييز".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. التخطيط توضح معطيات التعداد التجريبي الاجتماعية والسكنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة التخطيط، الأربعاء، معطيات التعداد التجريبي الذي أنهته منتصف الشهر الجاري اجتماعياً وسكنيا وتنمويا.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة أجرت التعداد التجريبي بهدف الخروج بمعطيات تتعلق باختبار الأجهزة والفعاليات والإجراءات المختلفة الخاصة بالتعداد".

وأضاف، أن "التعداد شمل (45.277) أسرة في 71 ألف مبنى بـ 86 محلة في عموم العراق وكانت نسبة الذكور 50.1% والإناث وكانت 49.9%، وأظهر كذلك أن الأسر التي يعيلها الذكور 91% مقابل 9% التي تعيلها الإناث، وأن 71% من المساكن هي ملك و17% مؤجرة".

وأضاف الهنداوي، أن "المؤشرات التنموية المنتظرة من التعداد العام بعد إنجازه في تشرين الثاني المقبل كثيرة ومهمة في كل خصائص الحياة التي سيغطيها التعداد، وتشمل مجالات الصحة والتعليم والسكن والعمل والخدمات وغيرها كثيرة، والصورة التي سيرسمها التعداد ستؤشر بشكل واضح الفجوات التنموية الموجودة في عموم العراق، وبالتالي هذا التأشير يساعد المخططين وراسمي السياسات على وضع الخطط التنموية بعيدة المدى لمعالجة كل الفجوات الموجودة في الواقع العراقي".

مقالات مشابهة

  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • بالأرقام.. التخطيط توضح معطيات التعداد التجريبي الاجتماعية والسكنية
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • ضبط طائرتين مسيرتين والقبض على 18 متهما في بغداد
  • مجلس الشعب يناقش أداء وزارة التربية… المارديني: العمل على إعداد مشروع قانون خاص بالمعلمين
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة
  • تسليم 3 عقود عمل لذوي الهمم بالقاهرة
  • اتصالات تقدم عقود الخدمة بطريقة برايل لأول مرة في مصر