تشهد مدينة السادات الصناعية اليوم الخميس 30 نوفمبر، وضع حجر الأساس لمنطقة صناعية متخصصة جديدة لمجموعة مصانع ميديا الكتريك مصر، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة، والسفير الصيني بالقاهرة، ليو ليتشيانج وأريك وانج نائب رئيس مجموعات ميديا.  يأتي الحفل تتويجا لجهود ومساعي مشتركة بين الجانب المصري والجانب الصيني لدعم وتسهيل توسع الاستثمارات الصناعية بمصر.

حيث حصلت “ميديا” على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة عملية الحصول على التراخيص المطلوبة طالما استوفى المستثمر الشروط اللازمة والتي تضمن مواعيد محددة لضخ الاستثمارات وتشغيل أيدي عاملة مصرية والعديد من اشتراطات جودة الاستثمار الأجنبي في مصر.

ويعد المجمع الصناعي المرتقب ثالث المجمعات الصناعية لـ" ميديا"  في مصر والتي بدأت استثماراتها في السوق المصري منذ عام 2010 و وبدأت منذ بداية عام 2020 في التوسع بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات منزلية متعددة .
 وصرح الرئيس التنفيذي ل" ميديا  إلكتريك مصر "  عمرو سعيد: "أنه بعد نجاح متواصل في السوق المصري وانشاء مجمعاتها الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نفتخر بخطوة جديدة لوضع حجر الأساس للمجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات.

جدير بالذكر أن المجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات سيقام على مساحة 220 ألف متر ويهدف إلى تصنيع متكامل لعدة منتجات من الأجهزة المنزلية باستثمارات تصل إلى 105 ملايين دولار لتصل إجمالي استثمارات ميديا في مصر إلى نحو 247 مليون دولار.
 يأتي إقامة المجمع نتيجة التسهيلات التشريعية الجاذبة التي اتخذتها الحكومة المصرية جعلت من مصر قبلة للمستثمرين لكونها أحد أكبر الأسواق في المنطقة ومركزا استراتيجيا مهما للتصدير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد سمير وزير التجارة و الصناعة

إقرأ أيضاً:

شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج

أشاد أحمد زكي، أمين عام شعبة المصدرين ورئيس لجنة الشؤون الإفريقية بشعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، بقرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الخاص بفصل التجارة الخارجية عن وزاره الصناعة وذلك لخدمة التصدير والمصدرين، والتركيز الفعال لعمل الدراسات والخطط التسويقية، التي تساعد في تحقيق هدف زيادة الصادرات المصرية للخارج وكذلك عمل التوازن في الميزان التجاري المصري.

أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة الجديدة


أوضح أحمد زكي، أن تحقيق الفائض التجاري وتعظيم الصادرات يستلزم العمل على عدة محاور على رأسها عمل تقييم شامل لوضع الصادرات للدولة وتقييم المسئولين القائمين على قطاع التصدير بالوزارات والهيئات المختلفة.
أكد زكي، أن المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن ملف التصدير يجب أن يكون على رأس الأولويات التي تضعها الحكومة ضمن أهم الملفات، في ظل التحديات الجديدة، مطالبا بإنشاء بنك للمعلومات يقدم من خلاله لأصحاب الأعمال الخاصة خدمة عمل الدراسات التسويقية لتدعمهم بالبيانات والمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرار السليم الخاص بعملهم الخاص، وتقديم المعرفة الوافية بالأسواق الدولية والفرص المتاحة لهم فيها.
أما المحور الثالث – والكلام لأمين شعبة المصدرين – فيتمثل في تقييم المنتجات التي تم وقف استيرادها من الخارج ومراجعة أسباب ذلك وكيفية العودة إلى تصديرها وبقوة
وأكد أحمد زكي، على ضرورة إزالة كافة المعوقات والأعباء على المصدرين وإعفائهم من الضرائب لمدة عامين على أن يقوم المصدرون بزيادة إنتاجهم وفتح مصانع جديدة وخطوط إنتاج جديدة والاستعانة بعماله جديدة.
شدد أحمد زكي، على ضرورة وضع استراتيجية عامة للدولة لمدة 3 سنوات لتحقيق أهداف الوصول بالصادرات إلى أعلى معدل لها خلال السنوات القادمة؛ والاستعانة بأهل الخبرة واختيار من هو أصلح وأقدر لإدارة ملف التصدير كاملا.
طالب ببذل الجهد لتذليل كافة الصعوبات أمام المصدرين والتركيز على الدراسات التسويقية والعمل مع المراكز العالمية التسويقية لعمل الدراسات المطلوبة للسوق المصري والأسواق الخارجية وتوفير المعلومات الكافية أمام المصدرين في الدول المستهدفة.
طالب بتوجيه دعم الصادرات إلى أسواق جديدة مستهدفة لفتحها وصرف الدعم خلال ٣٠ يوما فقط للمصدرين للاستفادة الكاملة من الدعم.
طالب أمين شعبة المصدرين، بعمل برامج ودورات دورية للمصدرين للوصول إلى أعلى درجة من الوعي والالتزام.

مقالات مشابهة

  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • إصابة 6 عمال بحروق نتيجة انفجار فرن بمنشأة لصهر المعادن بمدينة حسياء الصناعية
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • محافظ القليوبية يعتمد نتيجة شهادة التلمذة الصناعية للمدارس الفكرية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • سلطنة عُمان تتقدم 5 مراكز على مؤشر الأداء الصناعي التنافسي وتتبوأ المرتبة 53 عالميًا
  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • سلطنةُ عُمان تتقدم 5 مراكز في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي لعام 2024