رؤيا الأخباري:
2024-07-12@12:07:42 GMT

السير: فحص 805 آلاف مركبة في حملة الشتاء

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

السير: فحص 805 آلاف مركبة في حملة الشتاء

"السير": إصدار إشعارات للمركبات التي لم تكن صالحة للاستخدام السير": نسبة نجاح الفحص بلغت 90%

قال الملازم أول محمد الدروبي من إدارة السير المركزية إن حملة الفحص والتفتيش على صلاحية وجاهزية المركبات خلال موسم الشتاء لا تزال جارية، حيث يتم تنفيذها من قبل الإدارات المرورية في الميدان.

اقرأ أيضاً : بدء الحملة المرورية الشتوية في الأردن.

. فيديو

وأكد الدروبي في التقرير المروري عبر إذاعة الأمن العام الخميس أنه تمت عمليات التفتيش على 805 ألف مركبة حتى صباح اليوم.

وأضاف أن نسبة نجاح الفحص بلغت 90%، في حين أن 10% من المركبات لم تجتاز الفحص.

وأضاف أنه تم إصدار إشعارات للمركبات التي لم تكن صالحة للاستخدام، مع منحها فترة أسبوع لتصويب حالتها. يأتي هذا في إطار جهود الحملة للتحقق من جاهزية المركبات وضمان سلامة السير خلال فصل الشتاء، بهدف تجنب الأعطال الفنية والحوادث المرورية.

تصويب الخلل

وكانت مديرية الأمن العام، قالت في وقت سابق إنه لن تُسجل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني في بداية الحملة، ولكن سيعطى إشعار ومهلة لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل ومراجعة أي قسم للسير الدوريات الخارجية أو الترخيص لتصويب وضعه، كما سيُوضع ملصق على الزجاج الأمامي للمركبة الجاهزة يفيد بأنها (جاهزة فنيا)، وفي حال عدم تصويب المخالفة في غضون أسبوع ستحرر بحقه مخالفة ويُحوّل إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني للمركبة.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى تفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إدارة السير الأمن العام السائقين المركبات

إقرأ أيضاً:

قبل تهريبها للسوق السوداء.. ضبط سيارة محملة 4 آلاف لتر سولار بالبحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

وفي سياق ذلك، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، من خلال تنفيذ عدة حملات، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، بمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية.

وأسفرت الحملات التي نفذتها المديرية عن ضبط: سيارة محملة 4000 لتر سولار قبل البيع بالسوق السوداء، ضبط 4000 لتر سولار وبنزين داخل عهدة باطنية غير مرخصة، خلال الحملة بمركزي الرحمانية ووادي النطرون.

وضبطت الحملات، تاجر تموينى تصرف فى كمية من السلع التموينية وكمية من السجائر والأسمنت مجهولة المصدر، بالإضافة لضبط محل لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، بمركزى دمنهور ورشيد.

في حملات مماثلة بمركزى بدر والمحمودية: تم ضبط طن أسمنت مجهول المصدر وكمية من البانية ومصنعات اللحوم منتهية الصلاحية بالاضافة لضبط 30 شيكارة كيماوي تم تجميعهم بغرض البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت إدارة تموين الدلنجات، من ضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 23 جراما للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين و 3 مخابز لتصرفهم فى51 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

وواصلت الحملة التفيش على المخابز بنطاق الإدارة، وتمكنت من ضبط مخبز قام بتجميع كمية من الدقيق البلدى لتحقيق أرباح غير مشروعة و 5 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و 3 مخابز لتوقفهم عن الإنتاج -بدون إذن- سابق أو وجود عذر قهرى ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما أسفرت الحملة التي نفذتها إدارة تموين الدلنجات، عن تحرير 5 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف ولعدم نظافة أدوات العجين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط  2054 مركبة مخالفة وقف أصحابها بأماكن ذوي الإعاقة
  • قبل تهريبها للسوق السوداء.. ضبط سيارة محملة 4 آلاف لتر سولار بالبحيرة
  • جماعة طنجة ترصد 5.4 مليار لتعميم كاميرات المراقبة في الشوارع
  • ورش عمل تثقيفية وتوعوية للدارسين والدارسات في حملة التوعية ومحو الأمية بتعليم جازان
  • بلدية دبي تنفذ حملة ميدانية لرصد وإزالة المركبات المُهملة
  • لتفادي حالات الغرق..حملة تحسيسية للتحسيس بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • شركة نجم تطلق منظومة “أسهل” لإصلاح مركبات متضرري الحوادث المرورية
  • بسبب وساطتها لوقف العدوان.. حملة تشهير كبيرة ضد قطر عبر مواقع مشبوهة
  • بدء حملة استزراع 10 آلاف شجرة برية في ظفار
  • أرقام مرعبة.. كيف تحولت طرق لبنان مصدرا للموت؟