نوفمبر 30, 2023آخر تحديث: نوفمبر 30, 2023

المستقلة/- تكشف تحقيق حديث نُشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” يوم الاثنين عن خوارزمية خلف خدمة Reels في منصة “إنستغرام”، حيث تظهر الخوارزمية توصيات مثيرة للجدل بـ “جرعات متناقضة من محتوى بذيء” تشمل الأطفال. يأتي هذا التحقيق في إطار محاولة فهم نوع المحتوى الذي يتم تقديمه لحسابات الشباب والمؤثرين في سن المراهقة على المنصة.

مضمون التحقيق: وفقًا لما نشرته “وول ستريت جورنال”، تم تنفيذ هذا التحقيق بناءً على ملاحظة بأن العديد من المشتركين في حسابات الجمباز الشباب والمشجعين في الغالب هم من الرجال البالغين، وأظهروا اهتمامًا بالمحتوى الجنسي ذي الصلة بالأطفال والبالغين. أثناء الاختبار، كشف التحقيق أن الخوارزمية قدمت كمية كبيرة من المحتوى البذيء، بما في ذلك لقطات فاضحة للأطفال ومقاطع فيديو جنسية صريحة للبالغين.

من جهة أخرى، أوضحت “وول ستريت جورنال” أنه تم عرض إعلانات لبعض أكبر العلامات التجارية الأمريكية بينما كان يتم بث هذا المحتوى الجنسي. كما قدمت المنصة إعلانات تتضمن مواقع مثل تطبيق المواعدة ولقطات فاضحة للأطفال والبالغين، مما أثار قلقًا كبيرًا.

رد Meta: ردت Meta، الشركة الأم لـ “إنستغرام” و”فيسبوك”، على التحقيق بتصريحات تشير إلى أن الاختبارات التي أجرتها الصحيفة أسفرت عن “تجربة مصنعة” لا تعكس واقع استخدام مليارات المستخدمين. ومع ذلك، اتخذت بعض الشركات قرارًا بإلغاء إعلاناتها على منصات Meta تعبيرًا عن رفضها للمحتوى الجنسي البذيء والاستفزازي.

ختام المقالة: يأتي هذا التحقيق في سياق زيادة الضغط على منصات التواصل الاجتماعي بسبب محتوى ضار يمكن أن يؤثر سلبًا على الشباب والأطفال. يظهر الاهتمام المتزايد من الجهات الرسمية والشركات في تحمل المسؤولية وتحسين سياساتها لضمان بيئة آمنة وصحية على هذه المنصات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)

حالة من الجدل والغموض سيطرت على جمهور ومتابعي أحمد حسام ميدو، لاعب نادي الزمالك السابق، بعد كتابته منشورًا مبهمًا عن ارتكاب الأخطاء والمعاصي وستر الله للفضائح، وذلك عبر حسابه الشخصي بمنصة التغريدات المصغرة "إكس"، والذي أعاد نشره على موقع "انستجرام"، معلقًا: “جمعة مباركة”.

طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الانفصال (تفاصيل) ميدو يثير الجدل برسالة غامضة: ماحدش فينا ملاك

أشار اللاعب ميدو إلى أننا لسنا ملائكة وجميعنا نقع في الأخطاء ولكن ستر الله وحده هو من يحمينا من الفتن والفضائح، حيث قال: "ماحدش فينا ملاك وكلنا بنغلط ولولا ستر ربنا علينا كلنا ماكانش حد فينا قدر يبص في وش الثاني بس لازم كلنا أولوياتنا تبقى سكة ربنا".

ميدو 

وأضاف لاعب الزمالك السابق: "ربنا بيكلم المسلمين اللي نسيوه في سورة الأنعام بيقولهم.. بسم الله الرحمن الرحيم فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شئ حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون صدق الله العظيم".

واختتم ميدو حديثه قائلًا: "لازم كلنا نفكر في معنى الأية دي كويس ... وثاني مفيش حد فينا ملاك بس لازم أولوياتنا تبقى سكة ربنا ... ربنا يثبتنا جميعا على عبادته وشكره على نعمه".

من هو ميدو؟

أحمد حسام حسين عبد الحميد وصفي الشهير بـ"ميدو"، مدرب كرة قدم مصري، ومذيع تلفزيوني ولاعب كرة قدم سابق (مهاجم) في الزمالك، حيث بدأ مشواره مع النادي في مصر في عام 1999، ثم انتقل لنادي جنت في بلجيكا في عام 2000.

فاز ميدو بجائزة حذاء الأبنوس، ما أدى إلى انتقاله إلى الفريق الهولندي أياكس في عام 2001 ، ثم التحق بسيلتا فيجو على سبيل الإعارة في عام 2003.

أما الوجهة التالية له فكانت مرسيليا في فرنسا وتركها بعد ذلك لينتقل للفريق الإيطالي روما في عام 2004، وبعدها انضم إلى الفريق الإنجليزي توتنهام هوتسبير على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا في عام 2005 وفي نهاية المطاف انضم إلى النادي بشكل دائم في عام 2006. 

ترك ميدو النادي في 2007 للإنضمام إلى ميدلزبره، ثم انضم بعد ذلك إلى ويجان أثليتيك، الزمالك، وست هام يونايتد وأياكس على سبيل الإعارة.

اعتزال ميدو كرة القدم

وفي عام 2011، عاد إلى الزمالك قبل الانضمام إلى بارنسلي في عام 2012،  كما لعب لصالح منتخب مصر 51 مرة، وسجل 20 هدفًا، إلى أن اعتزل لعب كرة القدم في 11 يونيو 2013.

ميدو وزوجته

أعلن ميدو عن اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مشوار حافل في الملاعب دافع خلاله عن فرق أوروبية كبرى عدة، وجاء ذلك خلال منشور له عبر حسابه الشخصي بمنصة "تويتر" حيث قال: "اليوم أعلن اعتزالي لعب كرة القدم نهائيًا .. أشكر كل من ساندني خلال مشواري .. خاصًة جمهور بلدي العظيم".

مقالات مشابهة

  • فيسبوك يدفع بالمحتوى والأحداث "المحلية" لمحاولة استعادة الشباب
  • وول ستريت جورنال: اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأميركية
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت مذبحة مجندات إسرائيليات رمزا للفشل الاستخباراتي الإسرائيلي
  • "فيسبوك" يهتم بمحتوى وأحداث محلية لجذب الشباب للمنصة
  • وول ستريت جورنال: الضربة الإيرانية على إسرائيل الأكبر في التاريخ
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)
  • تقرير رسمي في المغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • تقرير رسمي بالمغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل