RT Arabic:
2024-10-03@12:31:36 GMT

بريطانيا ترسل السفينة "دايموند" إلى الخليج

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

بريطانيا ترسل السفينة 'دايموند' إلى الخليج

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، إنها أرسلت السفينة "دايموند" التابعة للبحرية الملكية للمساهمة في تعزيز الأمن في الخليج والمحيط الهندي.

وذكرت بريطانيا أن السفينة "ستعمل على ردع التصعيد من جانب الجهات الخبيثة والمعادية التي تسعى إلى تعطيل الأمن البحري"، وستجري عمليات لضمان حرية الملاحة وطمأنة السفن التجارية وضمان التدفق الآمن للتجارة.

واحتجز الحوثيون في اليمن سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس "من المهم أن تعزز بريطانيا وجودنا في المنطقة للحفاظ على أمن بريطانيا ومصالحنا في عالم به اضطرابات ونزاعات أكثر".

وتنشر بريطانيا بالفعل الفرقاطة لانكستر وثلاث سفن لصيد الألغام وسفينة دعم في المنطقة.

المصدر: "رويترز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر سفن حربية لندن

إقرأ أيضاً:

بالتنورة| استقبال السفينة السياحية «Nieuw Statendam» بميناء الإسكندرية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الهيئة العامة لميناء الأسكندرية برئاسة اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس الإدارة، اليوم الخميس،  في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحاً السفينة السياحية Nieuw Statendam، في إطار تكاتف جميع أجهزة الدولة المعنية بالسياحة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو تشجيع السياحة وتعليمات الفريق كامل الوزير – نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل.

يذكر أن السفينة السياحية هولندية الجنسية Nieuw Statendam قد تراكت على أرصفة محطة الركاب البحرية بهيئة ميناء الأسكندرية وكان يبلغ عدد ركابها من 3600 راكب من بينهم حوالي 2654 سائح قادمة من ميناء بورسعيد  ومن المقرر مغادرتها في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم متجهة إلى ميناء بيريوس اليوناني.

هذا وقد كان في استقبال السفينة عدد من قيادة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ممثلة عن وزارة النقل وكذا وزارة الآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي،  محافظة الإسكندرية ممثلة في الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة ميناء الأسكندرية وقد تم إستقبال الركاب ونهو إجراءاتهم في دقائق معدودة لبدء برنامج زيارتهم السياحي إلى المعالم السياحية والتاريخية والثقافية

كما حرصت هيئة ميناء الأسكندرية على تقديم إستقبال حافل للسفينة والسائحين يضم عروض فولكلورية وهدايا تذكارية وذلك في إطار توجه الدولة لتشجيع السياحة البحرية في الموانئ المصرية خاصة وأن تلك السفينة تعد من بين السفن السياحية الكبيرة التي تبحر في البحر المتوسط بطول يصل إلى 299م وعرض 34م وتتكون من 13 طابق وبها حوالي 1340 غرفة.

مقالات مشابهة

  • بالتنورة| استقبال السفينة السياحية «Nieuw Statendam» بميناء الإسكندرية.. صور
  • السفير حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • ممثل إيران بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • ميناء بورسعيد يستقبل السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان